الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
على حدود لبنان.. إسرائيل تضبط خامس عملية تهريب
حاجز إسرائيلي

كشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان هي الأكبر منذ سنوات، حيث جرى ضبط 43 قطعة سلاح في منطقة الغجر.


وذكر أدرعي على تويتر، اليوم السبت، أن استطلاعات الجيش الإسرائيلي رصدت الليلة الفائتة، مشتبهاً فيهم ينقلون حقائب من لبنان إلى إسرائيل في منطقة قرية الغجر، وذلك عبر وسائل علنية وخفية في المنطقة.


اقرأ أيضاً: مُستشار لنصر الله مُتهم بتهريب المُخدرات والسلاح لإسرائيل


كما أردف أنّ الجيش الإسرائيلي يفحص احتمالية تقديم حزب الله مساندة لمحاولة التهريب ويحقق بتعاون مع الشرطة هوية من المتورّطين فيها.


في السياق، شدّد على أنّ الجيش الإسرائيلي سيواصل نشاطاته في مواجهة مساعي تهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود اللبنانية.


تدريبات إسرائيل


ونوّه إلى أنّه جرى كشف النقاب، الأسبوع الماضي، عن تورّط مسؤول في حزب الله شغل منصب مستشار أمني سابق لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ضمن عمليات تهريب مخدرات وسلاح عبر الحدود مع إسرائيل.


وتعتبر هذه خامس عملية تهريب، يجري إحباطها على الحدود مع لبنان، منذ بداية العام الجاري، ففي 18 يونيو الفائت، كان قد كشف أدرعي عن إحباط ​الجيش والشرطة الإسرائيليين​​ مسعى لتهريب ​أسلحة​ على الحدود مع ​لبنان​، عقب أن رصد مشتبه به قام بنقل حقيبة من لبنان في محيط بلدة المطلة، مشيراً إلى أنّه بعدها أتى مشتبه به آخر لأخذ الحقيبة من الجانب الإسرائيلي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!