الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
على المستوى الرئاسي لأول مرّة.. قمة مصرية قبرصية
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس انستاسيادس / فيسبوك الرئاسة المصرية
تعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر وقبرص، أعمالها، اليوم السبت، في العاصمة المصرية القاهرة، وفق ما أعلنت الرئاسة المصرية.

وأفادت الرئاسة المصرية في بيان، بأنّ "أعمال اللجنة تنقعد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس وبمشاركة السادة الوزراء المختصين أعضاء وفدي البلدين".

وهي المرة الأولى التي تعقد فيه أعمال اللجنة على المستوى الرئاسي، وفق ما ذكر البيان.

العلم المصري والقبرصي

 

وبحسب البيان، ستُبحث العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص خاصة في مجالات الدفاع والتعاون العسكري والأمن والطاقة والتجارة والاستثمار والنقل البحري والزراعة والتعليم والبيئة والشباب.

كما التطرق إلى المستجدات على الساحة السياسية إقليميا وفي شرق المتوسط وعلى المستوي الدولي خاصة في ظل التحديات المشتركة التي تواجه البلدين في المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضاً: أمين عام الإخوان وآخرون على قوائم الإرهاب المصرية

قبل ساعات من وصول الرئيس القبرصي، أدلى الأخير بتصريحات أكد خلالها أن العلاقات السياسية مع مصر وصلت إلى أعلى مستوى على الإطلاق وتشهد تعاوناً مكثفاً على أساس الاحترام المتبادل والالتزام بالقانون الدولي الذي تقوم كل من مصر وقبرص على أساسه بمواجهة التحديات التي تؤثر على كل منهما.

أشار إلى وجود رغبة وهدف مشتركين للبلدين للعمل بشكل جاد معاً لتوسيع هذا التعاون في كل القطاعات، وذلك في إطار الاتفاقيات القائمة.

ليفانت نيوز_ الرئاسة المصرية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!