الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • علماء الدين في إيران يتّهمون واشنطن بصناعة كورونا

علماء الدين في إيران يتّهمون واشنطن بصناعة كورونا
علماء الدين في إيران يتهمون واشنطن بصناعة كورونا

ألقى أحد رجال الدين في إيران اللوم على الولايات المتحدة في انتشار فيروس كورونا في بلاده، متهماً إياها بصنع الفيروس الذي سجل في أميركا أعلى نسبة إصابات حول العالم. علماء الدين


وذكر مهدي طائب، وهو رئيس مقرّ عمار الإيراني: "الولايات المتحدة هي التي صنعت کورونا؛ وذلك لقطع خط البصيرة الدينية والإرشاد الإلهي، بعدما رأت أن إيران أصبحت شعلة لإرشاد العالم".


مضيفاً وفق ما نقلت وسائل اعلام محلية: "العلم ينتشر من قُم إلى العالم، وقد فهموا هذا جيداً فأتوا لإطفاء هذه الشعلة".


وعلى النقيض، ذكر مصطفى معين، رئيس مجلس النظام الطبي، اليوم السبت، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة فشلت في مواجهة أزمة كورونا، مردفاً، أن وضع إيران وإيطاليا متماثلان، مستدركًا: "لكن الإيطاليين أقرّوا بضعفهم، أما حكومتنا فتقول إن تجربتها نموذجية وتقدم المشورة للدول الأوروبية".


تقرأ أيضاً: إيران تستغلّ كورونا لتبرير برنامجها النووي


وجاءت تصريحات طائب على شاكلة تصريحات مماثلة صدرت عن عدد من الجهات في البلاد، في مطلع مارس الماضي، حيث قال قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامة: "إن فيروس كورونا قد يكون ناتجاً عن هجوم بيولوجي أميركي".


كما صرح في حينه، أنّ إيران تخوض الآن حرباً ضد فيروس كورونا الذي قد يكون نتيجة هجوم بيولوجي يستهدف الصين وإيران أولاً ومن ثم سائر النقاط. علماء الدين


إلا أنّ سلامة أبدى عقب أسابيع استعداد طهران لمساعدة الولايات المتحدة في مواجهة كوفيد–19، وأشار في كلمة له بثّها التلفزيون الإيراني في 25 مارس: "في حين يعاني الأميركيون من تفشّي كورونا وغير قادرين على حماية شعبهم، فأنا أقول لهم إن كان الشعب الأميركي بحاجة إلى مساعدة فإننا مستعدون لهذا الأمر لكننا لسنا بحاجة إلى مساعدتكم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!