الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقوبات أوروبية ضد شخصيات إيرانية مرتبطة بخرق حقوق الإنسان

عقوبات أوروبية ضد شخصيات إيرانية مرتبطة بخرق حقوق الإنسان
إيران والاتحاد الأوروبي

نقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة دبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي القول إن الاتحاد بصدد الموافقة الأربعاء على فرض عقوبات على بعض الأفراد الإيرانيين، بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان، ومن المتوقع أن يوافق مبعوثو الاتحاد على تجميد أصول هؤلاء الأفراد وفرض حظر على سفرهم، على أن يتم نشر أسمائهم الأسبوع المقبل، عندما تدخل العقوبات حيّز التنفيذ.


العقوبات الأوروبية المنتظرة مرتبطة بخرق حقوق الإنسان في إيران، وستشمل تجميد أرصدة ومنعا للسفر بحق عدة شخصيات سيتم ذكر أسمائهم، عندما تصدر العقوبات بشكل رسمي.


ويُنتظر أن يوافق الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، على قرار يفرض عقوبات على شخصيات إيرانية، هو الأول منذ 2013، وفق ما أفاد دبلوماسيون أوروبيون.


اوروبا وايران


وقال أحد الدبلوماسيين الأوروبيين لوكالة "رويترز": "يجب أن يعلم المسؤولون الإيرانيون عن انتهاكات حقوق الإنسان أن لذلك عواقب".


ورفضت إيران مراراً اتهامات الغرب لها بانتهاك حقوق الإنسان.


وأشارت وسائل إعلامية في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي سيدرج أسماء إيرانية إضافية ويمدد العقوبات القائمة على إيران لمدة سنة إضافية، مؤكدةً أن "قرار العقوبات ضد إيرانيين يتخذ الأربعاء في انتظار استكمال الإجراءات القانونية".


المزيد بسبب العقوبات.. إيران قد تغلق محطة “بوشهر” للطاقة النووية


وفي سياق منفصل، ذكر بيان لقصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اتفقوا في مؤتمر عبر الفيديو على تنسيق الجهود لإعادة إيران إلى الامتثال الكامل لالتزاماتها الدولية في أسرع وقت ممكن.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!