الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عــودة كبار نجوم الدراما المصرية بعد غياب
عــودة كبار نجوم الدراما المصرية بعد غياب

يشتهر شهر "رمضان" المبارك بموسم عرض الأعمال الدرامية، والذي ينتظره عشاق الدراما المصرية حول العالم، في الوقت الذي يسارع فيه صنّاع المسلسلات من أجل كسب السباق الرمضاني ونيل مسلسلهم ثقة الجماهير واكتساح نسب المشاهدات.


وبناءً على الأعمال الدرامية المبدئية للمسلسلات، التي أكد صنّاعها اعتزامهم خوض الماراثون من خلالها، وهي مشاركة أبرز نجوم الصف الأول، وعودة بعضهم بعد غياب لعام أو أكثر، حتى إنّ بعضهم يجتمعون في عمل مشترك.


وبعد غياب 5 سنوات عن الدراما التلفزيونية، تعود نجمة الفن "منى زكي"، بالإضافة إلى القديرة "يسرا" وياسمين عبد العزيز وروجينا وريهام حجاج وغادة عبد الرازق، وغيرهم من النجوم البارزين في ساحة الدراما المصرية.


ويعدّ مسلسل هجمة مرتدة، فضلا عن مسلسل "كوفيد 25"، من أبرز السمات ذات إنتاج ضخم، من بينها أعمال وطنية، كما يدخل السباق الدرامي عملين مقتبسين عن روايات لأديب نوبل نجيب محفوظ، هما "بين السما والأرض"، و"كفاح طيبة".



ويطل النجمان كريم عبد العزيز وأحمد مكي، على جمهورهما في رمضان بمسلسل "الاختيار 2"، بعد نجاح الجزء الأول من المسلسل، الذي جسد دور البطولة فيه الفنان أمير كرارة، ويتناول جانباً من بطولات القوات المسلحة والشرطة في مصر، وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.


وخلال أسبوعين تقريباً، ينهي الفنان أحمد عز تصوير مشاهده في مسلسل "هجمة مرتدة"، الذي يتناول أحد ملفات المخابرات المصرية، ومن المقرر أن يعرض في رمضان المقبل، ويشارك في العمل هند صبري وماجدة زكي، ومجموعة من الفنانين، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.


أما عن مسلسل "كوفيد 25" الذي يشارك في السباق الدرامي، فهو 15 حلقة فقط، ومن تأليف إنجي علاء، وبطولة يوسف الشريف وإخراج أحمد نادر جلال، وهو من نوعية الأعمال ذات الإنتاج الضخم.


ويضم مسلسل "نسل الأغراب"، مجموعة كبيرة من نجوم الدراما المصرية، من بينهم، أحمد السقا وأمير كرارة، ومي عمر ودياب وفردوس عبد الحميد وإدورد وأحمد مالك، وعدد من الفنانين. والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.


ويشارك النجم محمد رمضان، في مسلسل "موسى"، من تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة، وذلك بعد أن تم تأجيل مسلسل "الإمبراطور" الذي كان يُعد له رمضان، مجسداً فيه شخصية الفنان الراحل أحمد زكي.


اقرأ: “بلاك مامبا” تحقّق رقماً قياسياً .. 100 مليون مشاهدة خلال 51 يوماً


ودخل مسلسل "القاهرة كابول" مراحله الأخيرة بعد انتهاء التصوير، تمهيداً للعرض في الموسم الدرامي المقبل، وهو بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي.


اقرأ: إلى أدعياء مهنة الشرف والمسؤولية والحق


ويعرض في رمضان 2021، أيضاً، مسلسل "القاهرة كابول" الذى يعدّ مزيجاً بين الدراما الاجتماعية والبوليسية، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي، وبطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، شيرين، نور محمود، سارة نخلة، رشدي الشامي، ومجموعة من ضيوف الشرف، منهم أحمد رزق.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!