الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • عبد الله بن زايد يلتقي في واشنطن مستشار الأمن القومي الأمريكي

عبد الله بن زايد يلتقي في واشنطن مستشار الأمن القومي الأمريكي
وزير الخارجية الإمارتي عبد الله بن زايد آل نهيان/ وام
التقى وزير الخارجية الإمارتي عبد الله بن زايد آل نهيان في واشنطن مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك ساليفان، يوم أمس الجمعة

وأفادت وكالة وام الإماراتية بأن اللقاء "بحث العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة" .

إلى جانب " الأوضاع في المنطقة وجهود البلدين الصديقين لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وتناولا أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية الإمارتي خلال اللقاء عمق العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية والتزامهما المشترك بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة ودعم تطلعات شعوبها في الازدهار والتنمية.

جاك ساليفان مستشار الأمن القومي الأمركي/ أرشيفية

وأشار إلى أن العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة تشهد نمواً وتطوراً مستمرين على مختلف الأصعدة ونتطلع إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

من جانبه، ذكر البيت الأبيض في بيان أن المحادثات جرت "لتأكيد اتجاهات التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والإمارات".

اقرأ أيضاً: بـ180 صوتاً.. الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان

وأفاد البيان بأن ساليفان وآل نهيان "بحثا عدداً من القضايا ذات اهتمام مشترك (بين البلدين)، بما في ذلك آليات تعزيز التكامل الإقليمي والحوار، وكذلك تطوير الأطر لعلاقات ثنائية أوثق".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!