الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنهار الماغما تلتهم منازل جزيرة لابالما (فيديو + صور)
بركان لابالما

استقر بركان لا بالما في مرحلة أصبح يقذف بالحمم البركانية أكثر ورماداً أقل، مع فيضان عرضي من الصهارة التي تسببت في استمرار التدفق الأكثر نشاطاً ومع ذلك، لا يُتوقع حدوث عمليات إجلاء أخرى للسكان.


وقد انعكس هذا التدفق الأكبر، الذي رأيناه مؤخراً بسرعات تصل إلى 250 متراً في الساعة، في زيادة حجم المنطقة المتضررة. يبلغ الآن حجم الضرر 732 هكتارا، تمت إضافة 52 هكتارا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقاً لقياس نظام القمر الصناعي كوبرنيكوس.


أظهرت لقطات فيديو سجلها معهد جزائر الكناري البركاني اللحظات الدرامية لأحد أنهار الحمم البركانية المتدفقة على سفح الجبل ونشرها على موقعه على تويتر.



وقال المعهد "أحد أفراد طاقمنا كان قادراً على تصوير ’تسونامي‘ من الحمم البركانية حقا. سرعة مذهلة في أثناء تدفق الحمم البركانية".


https://twitter.com/Mundo__News/status/1448928946406498304

يُظهر الفيديو نهر الحمم البركانية الحارة وهو يتدفق بسرعة عالية ويظهر المباني في طريقه وهو يتجه نحو البحر، يلتهم كل شيء في طريقه.

في الأثناء، تواصل خِدْمَات الطوارئ مراقبة أحدث تدفقات الحمم من بركان لابالما، حيث يوجد "نهران" رئيسيان للحمم البركانية.

ويحتوي النهر الأصلي على 3 فروع: اثنان إلى الجَنُوب من جبل "تودوك"، أحدهما هو الذي شكل دلتا الحمم البركانية، والثالث يقع على الجبل.


والفرع الثاني لنهر الحمم هو أكثر ما يقلق السلطات في الجزيرة والباحثين، ويقع شمال التيار الأصلي ويتحرك في اتجاه شمال غرب، مع وجود جدولي حمم ملحقين به يتميزان بكثافتهما العالية ومسارهما الواسع.


استخدام ت الطائرات دون طيار لجلب الطعام والماء للكلاب المحاصرة في لا بالما مع استمرار الثوران البركاني.





وتسبب "تسونامي الحمم البركانية" في لابالما بإجلاء ما يصل إلى 6800 شخص منذ بداية ثورة البركان، فيما لا يزال مطار الجزيرة الرئيسي مفتوحاً وعاملاً حتى الآن.





تسببت تيارات الحمم البركانية في تدمير أكثر من 600 هكتار (1480 فدانًا) من الأراضي ودمرت حوالي 1600 مبنى في لابالما. تم إجلاء حوالي 6000 شخص من منازلهم في الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 83000 نسمة.


 



ليفانت نيوز _ متابعات_ مواقع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!