الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عاصفة التنّين تبدأ في مصر
عاصفة التنين تبدأ في مصر

ستبدأ موجة من العواصف الرعديّة والسيول والرّياح اليوم الخميس وستهدّد دولاً في الشّرق الأوسط، وربما لن يمرّ شهر مارس "آذار" مرور الكرام على تلك المناطق وحذّر خبراء الجوّ من عواصف خطيرة ستقوم بضرب ثماني دول: عاصفة التنّين

عاصفة التِنّين ستضرب كلّاً من "مصر وعمّان وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا والعراق وتركيا ".

وبالفعل تحطّمت صباح اليوم الخميس سياراتان في مصر وتمّ إغلاق الطريق بسبب العاصفة ,وكما بدأت العاصفة في الساعات الاولى من صباح اليوم في محافظة "الفيّوم" ما أسفر عن سقوط نخلة تسبّبت بحوادث وتحطّم في بعض السيارات بالإضافة لشلل في الحركة المروريّة.

كما اصطدمت سيارة في مظلّة خشبيّة بسبب العاصفة على كورنيش الإسكندريّة ماحطّم السيارة وأدّى الى انهيار المظلّة . عاصفة التنّين

وأسفرت العاصفة على إصابة 6 أشخاص من العائلة ذاتها بكدمات وجروح في حادثة لوقوع نخلة على سيارة أجرة، أثناء سيرها بطريق الخلوة مركز أخميم بسوهاج، حيث تمّ نقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي.




https://www.youtube.com/watch?v=EBFcT9lrf1w


وفي المدن الساحليّة في محافظة البحيرة تشهد أمطاراً غزيرة ورياح مصحوبة بموجة من البرد في بعض المناطق وبسبب تلك الأمطار والعواصف تأثّر الصيادون و تزعزت حركة الصّيد والملاحة في كل من "بوغازي و رشيد و المعدية وبحيرة إدكو" بالإضافة لتوقّف العاملين في الأسواق التّجاري .

يتوقّع الخبراء أن تبدأ العاصفة في يوم الخميس 12 مارس "آذار" وستنتهي حسب توقعات العلماء في السبت 15 مارس "آذار".

وسُمّيت هذه العاصفة باسم "منخفض التنّين" وأيضاً يطلق عليها البعض اسم "منخفض القرن".

أمّا عاصفة التنّين فهي عاصفة موجودة في النصف الجنوبي من كوكب زحل يعود سبب تسميتها ب" عاصفة التنّين " لكونها ضخمة وساطعة وذات عمر طويل , تقوم بالتهيّج بشكل دوري ,وينتج عنها أعمدة بيضاء متزايدة لا تلبث أن تهدأ، وتخلّف العديد من الأضرار والحوادث الكبيرة في مناطق حدوثها.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!