الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طيران الإمارات.. جهود حثيثة في مواجهة كورونا
طيران الإمارات توظف 3000 مضيف جوي و500 خلال أشهر

كشفت شركة طيران الإمارات، أنها تقود منذ بدء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، نقل لقاحات مضادة لمرض "كوفيد-19" وغيرها من المستحضرات الدوائية الأساسية ومعدات الوقاية الشخصية والمواد الغذائية.


وذكرت في بيان، بأنها نقلت قاربة 59 مليون جرعة من لقاحات مضادة لمرض (كوفيد-19)من مواقع الإنتاج، إلى أكثر من 50 وجهة حول العالم ضمن شبكة خطوطها عبر دبي، وتوزعت اللقاحات التي نقلتها على ستة أنواع.


اقرأ أيضاً: لمكافحة الإرهاب.. الإمارات تُسيير رحلات دعم لوجستي للساحل الأفريقي


كما بينت أن طائراتها الحديثة ذات الجسم العريض، ومعداتها المبتكرة مثل الحاويات المبرّدة والخاصة، تمكنت منذ تشرين أول/ أكتوبر 2020، من نقل وتسليم نحو 5% من إجمالي لقاحات "كوفيد-19" بسرعة وأمان في مختلف أنحاء العالم.


ولفتت الشركة أن لديها في مركزها الرئيس بدبي، مرفقاً مخصصاً حائزاً على اعتماد الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد، يستعمل لتخزين ونقل لقاحات "كوفيد-19" من مواقع التصنيع إلى شبكة من الوجهات تتوزع على القارات الست.


الإمارات


هذا وكان قد جدد مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، تأكيد تنبؤه بأن فيروس كورونا سينتهي بحلول عام 2022 بفضل اللقاحات المضادة له، وفي حديث لشبكة "سكاي نيوز"، بين غيتس أن "الأمل ما زال موجودا لعودة العالم إلى حياته الطبيعية تماما بحلول العام 2022".


ولفت إلى أن "معدل انتشار فيروس كورونا يرتفع في البلدان الأكثر ثراء، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، وبالتالي فإن سهولة تأمين جرعات اللقاحات واردة، كذلك مشاركتها مع الدول الأخرى".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!