الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طائرات تركية تستهدف قرى حدودية عراقية مع إيران
طائرات تركية تستهدف قرى حدودية عراقية مع إيران
نفّذت طائرات حربية ومسيّرة تركية، صباح اليوم الثلاثاء، غارات على منطقة شاربازير بمحافظة السليمانية على امتداد سلسلة آسوس الجبلية، شمال شرق العراق على الحدود مع إيران.

وتسببت الغارات التركية، في إلحاق خسائر بمزارع وحقول الفلاحين، وأثارت الهلع في نفوس سكان المنطقة.

وهذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها منطقة شاربازير لهذا القصف المكثف، وكشفت وزارة الدفاع التركية عن أن 20 طائرة شاركت في تنفيذ العملية.

إلى ذلك، أعلنت الدفاع التركية، صباح اليوم، عن عملية ضخمة لقواتها في العراق، مشيرةً إلى أنها "استهدفت 28 هدفاً لمقاتلي "حزب العمال الكردستاني".

ونشرت الوزارة  صوراً ومشاهداً للعمليات الجوية، مؤكدةً على أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أشرف على العملية من مركز العمليات الجوية. وقال وزير الدفاع التركي إن الطائرات شنت غارات على أهداف بعمق 200 كيلومتر، وأن الغارات نفذتها طائرات إف-16 وأخرى مسيرة.

لحظة الاستهداف/ رووادو

وقال قائم مقام القضاء بنجوين ، زانا رحمن، لـ شبكة رووداو الإعلامية، إن "قصف الطائرات لم يخلف أضراراً تذكر". وأضاف، إن "القصف استمر 20 دقيقة، حيث بدأ منذ الساعة 06:30 صباحاً، والمناطق التي تم استهدافها هي مناطق زراعية".

ووفقاً لقائم مقام بنجوين، "لا تزال المعلومات أولية، إلا أنه هنالك شكوك بأنها طائرات مسيرة تركية".

يذكر أن القرى التي تم استهدافها، تقع على خطٍ واحد، وهي كل من "خنويانا، أومرسنان، بناويان، كاني ميران، ورياوا، سالياوا، وقزلجو، ووفقاً لمقاطع الفيديو التي تلقتها رووداو، جزء من القصف كان قريباً من المزاعين.

اقرأ أيضاً: مقتل قيادي في وحدات مقاومة سنجار بقصف مسيرة تركية شمالي العراق

يشار إلى أن الجيش التركي أعلن تنفيذ عملية (مخلب البرق – الصاعقة) في 23 نيسان الماضي، بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في إقليم كوردستان، وتسبّبت حتى الآن بإصابة مدنيين وإخلاء 6 قرى، فضلاً عن احتراق أكثر من 22 ألف دونم من الأراضي الزراعية في تلك المناطق.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!