الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ضرائب على مكاسب العملة المشفرة في الهند
بيتكوين

تدرس الحكومة الهندية إجراء تغييرات على قوانين ضريبة الدخل، لتشمل مكاسب العملة المشفرة، وربما تعلن عن ذلك في الميزانية العام المقبل، نقلا عن سكرتير قسم الإيرادات، تارون باجاج.


ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت عن "باجاج" قوله في مقابلة مع الوكالة الهندية" الآن، بعد أن اكتسبت العملات الرقمية مكانة بارزة، ربما تجري الحكومة تغييرات ضريبية".
تأتي خطة تعديل القوانين الضريبية، فيما تدرس الهند إجراءات إضافية تتعلق بالعملات الرقمية.


وحث رئيس الوزراء، ناريندرا مودي الدول الديمقراطية، في وقت سابق هذا الأسبوع على التعاون فيما يتعلق بتنظيم العملات الافتراضية الخاصة، لتجنب وقوعها "في الأيدي الخاطئة".


وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز، يوم الأربعاء أنه من المرجح أن تحظر الهند استخدام العملات المشفرة في المعاملات أو إجراء المدفوعات، لكنها تسمح بالاحتفاظ بها كأصول مثل الذهب أو الأسهم أو السندات.


نقلاً عن مصادر مطلعة، قالت الصحيفة إن هذا النهج سيتجنب تنفيذ حظر كامل، على الرغم من حرص الحكومة على منع شركات التشفير، بما في ذلك البورصات والمنصات من المحاولة بنشاط لجذب مستثمرين جدد.




عملات مشفرة (أرشيف) عملات مشفرة (أرشيف)

وقالت مصادر للصحيفة إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ترأس الأسبوع الماضي اجتماعاً لمناقشة مستقبل العملات المشفرة وَسْط مخاوف من أن تصبح أسواق العملات المشفرة غير المنظمة سبلاً لغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.


اقرأ المزيد: ارتفاع قدرة الطاقة المتجددة في الصين… شركات كبرى تتلقى غرامات من الحكومة الصينية

يبدو أن بنك الاحتياطي الهندي متردد للغاية حتى الآن في قَبُول العملات المشفرة، معرباً عن مخاوفه بشأن المخاطر المحتملة على الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي، وضوابط رأس المال.


بلغت قيمة سوق العملات الرقمية في الهند 6.6 مليار دولار في مايو 2021، مقارنة بـ 923 مليون دولار في أبريل 2020، وفقاً لمنصة بيانات blockchain Chainalysis.



ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!