الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ضحايا كورونا في فرنسا يتعدّون عتبة الـ4 آلاف
ضحايا كورونا في فرنسا يتعدّون عتبة الـ4 آلاف

قالت السلطات الصحية الفرنسية، أمس الأربعاء، إنها سجلت وفاة 509 حالات جديدة بسبب الفيروس، مما زاد إجمالي الوفيات إلى 4032 حالة. كورونا في فرنسا 


وذكر جيروم سالومون مدير وكالة الصحة العامة في مؤتمر صحفي، إن تعداد حالات الإصابة ارتفع كذلك إلى 56989 بزيادة نسبتها 9 في المئة مقابل زيادة نسبتها 17 في المئة يوم الثلاثاء.


وتبقى الحصيلة اليومية للحكومة تشمل فقط الذين يموتون في المستشفيات، إلا أن السلطات تقول إنها ستكون قادرة قريباً جداً على جمع حالات الوفيات في دور المسنين وهو ما سيؤدي على الأرجح لزيادة كبيرة في الوفيات المسجلة.


وأضحت فرنسا رابع دولة تتخطى حاجز الأربعة آلاف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، أمس الأربعاء، بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، فيما تسعى الحكومة بكامل جهدها كي تظلّ متقدمة على وتيرة تسارع الإصابات بالفيروس فيما يتعلق بعدد الأسرّة المزودة بأجهزة تنفس صناعي والتي تمتلئ سريعاً بالمرضى.


اقرأ أيضاً: كورونا يودي بحياة شابّة في فرنسا


إلا أنه وعقب تزايد الوتيرة خلال اليومين الماضيين، تباطأت نسبة الزيادة في الوفيات في فرنسا التي تعيش الآن أسبوعها الثالث تحت حالة العزل العام في محاولة لإبطاء تفشّي الفيروس.


وأوضح رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة أمام لجنة برلمانية شكلت لمحاسبة الحكومة على الطريقة التي تعاملت بها مع الأزمة، إن حالة العزل العام سترفع بشكل تدريجي على الأرجح وليس على دفعة واحدة.


وأردف فيليب: "من المرجح ألا نتجه صوب إنهاء أوامر إبقاء الناس في منازلهم مرة واحدة وللجميع"، إلا أنه لم يوضّح متى ستبدأ الحكومة في تخفيف حالة العزل العام أو رفعها تماماً، حيث تأمر الحكومة الناس بالبقاء في منازلهم إلا في حالات الضرورة منذ 17 مارس حتى 15 أبريل على الأقل. كورونا في فرنسا 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!