الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صيني يبني نموذجاً عن المدينة المحرمة مستعيناً بـ70 ألف قطعة من الليغو

صيني يبني نموذجاً عن المدينة المحرمة مستعيناً بـ70 ألف قطعة من الليغو
صيني يتمكن من بناء مجسم للمدينة المحرمة بقطع اليغو

تمكّن شاب صيني من بناء مجسم ضخم للقصر الإمبراطوري التاريخي الموجود في بكين، والذي يعرف بـ"المدينة المحرمة"، التي تعد من أهم المعالم التاريخية في الصين. الليغو


واستعان الشاب الصيني بأكثر من 700 ألف قطعة من مكعبات لعبة "الليغو" ليكمل نموذجه من "المدينة المحرمة"، واستغرق الأمر  قرابة 9 شهور لإنهاء النموذج.


وشاركت مصادر صينية مقطع فيديو، يبين جانباً من تصميم نموذج لتلك المدينة، التي تعد من المعالم التاريخية الشهيرة في العاصمة الصينية بكين.


المتحف الصيني

اقرأ المزيد: العفو عن 60 سجيناً جزائرياً أدينوا بالغش في امتحانات الثانوية العامة

وتدعى "المدينة المحرمة" باللغة الصينية "تسيجين تشنغ"، وهي عبارة عن قصر إمبراطوري ضخم مكون من بنايات متعددة. كما أن "المدينة المحرمة" من أهم معالم بكين التاريخية، التي يجب على سياح العاصمة الصينية  زيارتها.


اقرأ المزيد: دبي من أكثر مدن العالم أماناً

ويذكر بأن "المدينة المحرمة" في ما مضى، كانت مقراً لأربع وعشرين إمبراطوراً صينياً يحكمون فيها من 1368 حتى 1911، وتجمعاً معمارياً ضخماً يضم قاعات مراسم ومكاتب حكومية ومقار لسكن الخدم والعاملين.


كما تضم  قصور وأماكن للدراسة والعبادة لأفراد الأسرة الإمبراطورية، وتصل مساحتها إلى 720 ألف متر مربع. وتستقبل "المدينة المحرمة" سنوياً ملايين الزوار، الذين يستمتعون بالتواجد في مكان كان محرماً على العامة لقرون، عندما كان مقراً لأباطرة الصين. الليغو


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!