الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صور لأحد الصواريخ الإيرانية التي وقعت قرب أربيل دون أن تنفجر

صور لأحد الصواريخ الإيرانية التي وقعت قرب أربيل دون أن تنفجر
صور إحدى الصواريخ الإيرانية التي وقعت قرب أربيل دون أن تنفجر

تداول ناشطون صوراً لأحد الصواريخ الإيرانية نشرها موقع قناة "الحرة" حيث وقع بشمال غرب مركز مدينة أربيل ولم ينفجر.


وكان قد سقط صاروخ في الساعات الأخيرة من ليل الثلاثاء في منطقة تقع بالقرب من قضاء بردرش في أربيل، فيما سقط آخر بالقرب مطار أربيل الدولي دون وقوع أية خسائر بشرية.



صور إحدى الصواريخ الإيرانية التي وقعت قرب أربيل دون أن تنفجر صور إحدى الصواريخ الإيرانية التي وقعت قرب أربيل دون أن تنفجر

كما أكدت مصادر محلية من أربيل لموقع ليفانت، أنه سقطت إحدى الصواريخ بالقرب من قضاء بردرش، دون وقوع أية خسائر، كما سقط صاروخ آخر بالقرب من مطار أربيل، حيث لا يوجد أي مقر عسكري للقوات الأمريكية أو قوات التحالف في المنطقة.


ومن جانبه أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، أن الصواريخ التي وقعت في أربيل لم تخلف أية أضرار تذكر.


هذا وأعلن البنتاغون أن إيران أطلقت فجر الأربعاء أكثر من 12 صاروخاً على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأميركية، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل "الرد" على هذه الضربة التي قالت طهران إنّها شنّتها انتقاماً لمقتل قاسم سليماني بغارة أميركية في بغداد الأسبوع الماضي.


فيما أكد مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة، جوناثان هوفمان، في بيان إنّه مساء الثلاثاء "قرابة الساعة 5:30 (22:30 غرينتش) من 7 يناير أطلقت إيران أكثر من 12 صاروخاً باليستياً على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق".


كما أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ هجوماً صاروخياً على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، والاثنتين تضمان قوات أميركية.


وبعد الاستهداف، قال الحرس الثوري الإيراني إن أي إجراءات تتخذها الولايات المتحدة للرد على الهجمات التي شنتها طهران على أهداف أميركية في العراق سيقابله رد جديد، حسبما أورد التلفزيون الإيراني الرسمي.


وكشفت وكالة "تسنيم" عن مشاركة ميليشيات الحشد بالعراق في القصف الذي استهدف القاعدة في أربيل.


فيما أكدت مصادر أخرى أن القوات الأميركية ردت باستهداف العجلة التي أطلقت الصواريخ على القاعدة.


وأفادت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الأربعاء، بوقوع خسائر مادية محدودة جراء الهجمات الصاروخية الإيرانية على قواعد تابعة للولايات المتحدة الأميركية بالعراق، فيما أكد مسؤول أميركي أن معظم الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!