الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صالح: اقتراح سرت كمقر للرئاسي ليس مناورة سياسية إنما ضرورة ملحة

صالح: اقتراح سرت كمقر للرئاسي ليس مناورة سياسية إنما ضرورة ملحة
عقيلة صالح

صرّح رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أمس الاثنين، أن البرلمان يتطلع لعمل المجلس الرئاسي الجديد مع حكومة الوحدة لرفع المعاناة عن الليبيين.


وأوضح أن سرت يمكن اتخاذها كنقطة وصل بين اللليبيين حتى نطمئن إلى أن المجلس الرئاسي الجديد والحكومة سيؤديان عملهما بحرية تامة ولن يقعا ضحية ابتزاز من الميليشيات أو من أي كان، مؤكداً أن مقترح اختيار سرت كمقر للمجلس الرئاسي لقي ترحيبا محليا ودوليا.


وقال صالح "اقتراحنا لمدينة سرت كمقر مؤقت للمجلس الرئاسي ليس مناورة سياسية الهدف منها سحب البساط من العاصمة طرابلس كما تصور البعض بل حاجة ملحة وضرورية لكي لا تكرر (كارثة) المجلس الرئاسي المنتهي الذي ارتكب (جريمة التفريط في السيادة الوطنية)".


أكد رئيس مجلس النواب الليبي، استعداد البرلمان الكامل لدعم المجلس الرئاسي الجديد لتنفيذ المهام الصعبة ومنها تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات، مشدداً على أن اختيار سرت كمقر مؤقت للمجلس الرئاسي ليس مناورة سياسية.


منفي ودبيبة


وكان البرلمان الليبي قد دعا أمس الاثنين خلال جلسة تشاورية بطبرق شرق العاصمة طرابلس، إلى عقد جلسة قادمة في مدينة سرت لمنح الحكومة الجديدة الثقة.


وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، إن جلسة اليوم خلصت إلى مطالبة الحكومة الجديدة بضرورة حصول الأقاليم الثلاثة على حقوقها دون تهميش لأي مكان من ليبيا.


المزيد  صالح يدعو لتوحيد البرلمان الليبي تمهيداً لمنح الثقة للحكومة الجديدة


وقال "يجب على الحكومة العمل من مدينة سرت في وسط ليبيا بحيث يستطيع الجميع القدوم إليها وذلك لتوفر مقار للإقامة والعمل بها وأيضا توفر الأمن وعدم وجود ميليشيات مسلحة".


كما أكد العمل على خروج القوات الأجنبية والمرتزقة بأسرع وقت ممكن، وشدد على الالتزام بإجراء الانتخابات في الموعد المحدد بتاريخ 24 ديسمبر 2021 .


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!