الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • شهر على احتجاجات لبنان.. واحتفالات بفوز ملحم خلف نقيباً للمحامين

شهر على احتجاجات لبنان.. واحتفالات بفوز ملحم خلف نقيباً للمحامين
شهر على احتجاجات لبنان.. وهتافات بفوز نقيب المحامين

احتشد الآلاف من اللبنانيين مساء اليوم الأحد في ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط العاصمة بيروت، بمناسبة مرور شهر على الاحتجاجات التي تشهدها مختلف أنحاء البلاد، وبالتزامن مع غياب حلول سياسية لدى الطبقة الحاكمة للبلاد.


وفاز المرشح المستقل ملحم خلف بمركز نقيب المحامين في بيروت، الأحد، بحصوله على 2341 صوتاُ، وفقاً لما ذكرته وكالة الإعلام اللبنانية، الأحد.


وهتف ناشطون بعد إعلان فوز خلف بأغنية قالوا فيها: "هيلا.. هيلا هيلا هيلا هو.. جبنا النقيب يا حلو".


واحتفل الجمهور بفوز المرشح المستقل على مرشحي الأحزاب السياسية.


وفور إعلان النتائج التي بثتها شاشات التلفزة المحلية مباشرة على الهواء، ردد المحامون "ثورة، ثورة" ابتهاجاً بفوز خلف، قبل أن يؤدوا معاً النشيد الوطني اللبناني.


وكانت قد أجرت نقابة محامي بيروت الأحد انتخابات لعضوية مجلس النقابة. وفاز ستة أعضاء بينهم ثلاثة مرشحين لمنصب النقيب، فيما انسحب مرشح لمنصب النقيب محسوب على حزب "القوات اللبنانية"، لحساب المرشح الآخر ناضر كسبار، الذي تكتلت الأحزاب لتأييده، رغم كونه مستقلا، وحضت مناصريها على الاقتراع له بمواجهة خلف.


ونال خلف 2341 صوتاً مقابل 1532 لمنافسه، ويحمل خلف إجازة في الحقوق من جامعة القديس يوسف في بيروت، ودكتوراه في القانون من جامعة مونبيلييه الفرنسية. وأسّس عام 1985 جمعية "فرح العطاء"، وهي منظمة غير حكومية فاعلة في لبنان تُعنى بتعزيز السلم الأهلي وترسيخ قيم التسامح وتوفير مساحة للحوار بين مختلف الأديان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!