الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شمال سوريا.. قصفٌ تركيّ مركّز وانفجارات توقع قتلى
سوريا

 

تعيش مناطق الشمال السوري ظروفاً عصيبة، ناجمةً عن الظروف الجوية القاسية من جهة، والتصعيد العسكري في المنطقة، متمثّلاً بالهجمات التركية على أهداف مختلفة.

 



حيث شهدت مناطق شرقي وشمال شرقي حلب، بعد منتصف ليل السبت – الأحد، وفجر اليوم، استمراراً للمناوشات والقصف بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة، وقوات “مجلس منبج العسكري ومجلس الباب العسكري” من جهة أخرى.

 



ووقعت اشتباكات في محور الدغلباش بريف الباب، بين مجلس الباب والفصائل الموالية لأنقرة، كما قصفت الأولى مناطق في قريتي عبلة وحزوان بريف الباب أيضاً، في حين قصفت القوات التركية قرى جاموسية وأم جلود وأم عدسة والصيادة الخاضعة لسيطرة قوات مجلس منبج العسكري بريف منبج.

 



وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة، أطراف بلدة تل رفعت وسد الشهباء، وقرية النيربية، وسموقة ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.

 



على صعيد متصل، تشهد محاور حزوان عمليات قنص واستهدافات متبادلة بين القوات الكردية من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى.



فيما يشهد ريف مدينة منبج الغربي، قصفاً متبادلاً بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات مجلس منبج العسكري التابع لـ”قسد” من جهة أخرى، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية

 

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة القوات التركية شهدت وقوع انفجارين عنيفين، هزّا منطقتي "نبع السلام"، و"غصن الزيتون"، مع دخول أول أيام العام الجديد، حيث تسبّب الانفجاران بوقوع نحو 25 شخصاً بين قتيل وجريح.

 



ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!