الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شمال سوريا.. دورية روسية تركية مشتركة على امتداد 100 كم

شمال سوريا.. دورية روسية تركية مشتركة على امتداد 100 كم
قوات تركية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها ونظيرتها التركية نفذت دورية مشتركة لمسافة قياسية شمال شرقي سوريا حيث امتدت أكثر من 100 كيلومتر في منطقة مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.


حيث سارت الدورية مشتركة"مسافة قياسية" في شمال سوريا، في إطار التفاهمات المبرمة بين الطرفين لضمان التهدئة.


وفي السياق ذاته، قال قائد قافلة القوات الروسية، العميد أندريه تيتوف: "تم تنفيذ دورية روسية تركية مشتركة جديدة من معبر شيرك، تتمثل خصوصية هذه الدورية في المسافة الطويلة للمسار، حيث شمل عدداً كبيراً من البلدات". وأضاف تيتوف: "الدورية جرت بطريقة نظامية، ونجحت تشكيلة القوات والمعدات العسكرية في تنفيذ المهمة. ورحب السكان المحليون في معظم البلدات بالقافلة".


الدوريات المشتركة


حيث قطعت القافلة المشتركة مسافة تتجاوز 100 كيلومتر، في أول عملية من نوعها لقوات البلدين في سوريا، وشملت 10 بلدات خالية من مقاتلين أكراد بموجب الاتفاقات الروسية - التركية التي تم التوصل إليها سابقا لتسوية التوتر في المنطقة.


جدير بالذكر أنّ العديد من المدن الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، مثل مدن الباب وعفرين وجرابلس، في حلب، شهدت عمليات تفجيرية سواء عبر وضع عبوات ناسفة أو تفجير سيارات أو إطلاق صواريخ، ما يؤكد عدم قدرتها على فرض الاستقرار بعد تدخلها العسكري والسيطرة على مساحات واسعة من أراضي شمال سوريا.


اقرأ المزيد: شحّ في المياه وهجمات من كلّ حدب وصوب.. شمال سوريا في شهر نيسان


يشار إلى أنّ قوى أمنية من “الشرطة العسكرية” عمدت قبل أيام، إلى مداهمة عددٍ من منازل المدنيين في قرية هيكجة، التابعة لناحية شيخ الحديد، واعتقلت ثلاثة مواطنين لأسباب مجهولة حتى اللحظة.


في حين، كانت فرقة سليمان شاه التي يترأسها”أبو عمشة” قد استولت على مساحات واسعة من الأراضي والبساتين الزراعية في ناحية شيخ الحديد بريف عفرين، شمالي غرب حلب.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!