الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شاب يحاول تفجير سيارة قرب البنتاغون
البنتاغون

قالت وزارة العدل الأمريكية، أمس الثلاثاء، بإنها عمدت إلى توقيف شاب حاول تفجير سيارة قرب مبنى وزارة الدفاع "البنتاغون" بضواحي واشنطن.


وأشارت الوزارة، في بيان، أن توقيف ماثيو ريتشاردسون (19 عاماً)، من ولاية أركنساس، جرى، يوم الاثنين، في موقف سيارات تابع لوزارة الدفاع الأمريكية، حيث تمت رؤيته أثناء محاولة إشعال قطعة قماش محشوة في فتحة خزان وقود إحدى السيارات.


ولدى اقتراب الشرطي من راتشاردسون، صرخ الأخير بأنه عازم على "تفجير هذه السيارة" ونفسه، ثم فر هارباً وقفز من فوق سياج موقف السيارات، ليختبئ في مقبرة أرلينغتون الوطنية المجاورة، حيث تم توقيفه.


وتوضح أن مالك السيارة عسكري ليس له علاقة بالمجرم، ومن المتوقع أن يمثل المخالف أمام القضاء، حيث يواجه عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين 5 سنوات و20 سنة، بحسب وزارة العدل الأمريكية.


وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد قالت في الرابع والعشرين من يناير، بأنه تسعى للتركيز على التحديات التي تمثلها روسيا والصين، وكشف وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن واشنطن تعمل على إعادة توزيع مرتقبة للقوات الأمريكية على مستوى العالم هذا العام.


إقرأ أيضاً: البنتاغون يفضل جدار ترمب على إف35


وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أنه لا يريد تحديد إطار زمني صارم لاستكمال ما أطلق عليه “مراجعة للسياسات الدفاعية” من المتوقع أن يسفر عنها إعادة توزيع القوات.


وأشار الوزير إسبر: “كنت سأحدد موعداً نهائياً للمراجعة فإنني أريد التأكد من أننا سنكون في وضع أفضل بعض الشيء بحلول بداية السنة المالية المقبلة التي تبدأ في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول القادم”.


حيث أدلى إسبر بهذه التصريحات خلال زيارة لميامي حيث بدأ مراجعة البعثات العسكرية في أمريكا اللاتينية ضمن تقييم عالمي شامل لإعادة نشر القوات يأمل أن يتيح له توجيه المزيد من القوات إلى آسيا وإعادة قوات أخرى إلى الوطن.


ويقول العديد من الخبراء إن هذا المسعى جاء متأخراً في ظل التطور العسكري للصين على مدى العقدين الماضيين، بينما كانت الولايات المتحدة تركز على عمليات مكافحة الإرهاب في العراق وأفغانستان وسوريا وغيرها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!