الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سويسرا لعشرات آلاف الشركات: سنقلّص استخدام الكهرباء هذا الشتاء

سويسرا لعشرات آلاف الشركات: سنقلّص استخدام الكهرباء هذا الشتاء
نورد ستريم

ذكرت "بلومبيرج" أن سويسرا ستحذر شركات رئيسية من أنها ربما تضطر إلى الاقتصاد في الكهرباء هذا الشتاء لتفادي من انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي.


وسيتم إرسال خطابات لـ 30 ألف شركة تستهلك كل منها أكثر من 100 ألف كيلو واط في الساعة سنويا من منظمة "أوسترال" لإدارة الأزمات للقطاع.


وأضافت أنه ربما يطلب من تلك الشركات تقليص الاستهلاك بواقع 10% إلى 30% حال حدوث نقص في التيار الكهربائي.


وذكرت منظمة "أوسترال" في الكتيب الذي سيتم توزيعه بحلول نهاية نوفمبر "يتعين على جميع المستهلكين الرئيسين توفير قدر معين من الكهرباء".


يأتي التحذير وسط صدمة في قطاع الطاقة عالميا ناجمة عن وجود مخزون من الغاز الطبيعي أقل من المعتاد.


وفي وقت سابق، نفى نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، وجود عَلاقة بين أزمة الغاز في أوروبا ومشروع "السيل الشمالي-2" (أنبوبان غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع البلطيق).


وقال نوفاك، في مقابلة مع إذاعة "بيزنس إف إم"، إن المزاعم بأن روسيا لا تزيد إمدادات الغاز إلى أوروبا بدافع الرغبة في تسريع التصديق على مشروع "السيل الشمالي-2" لا أساس لها من الصحة.




منشآت لشركة غاز بروم في أحد مواقع وعقد مشروع نورد ستريم 2. مصدر موقع مشروع نورد ستريم 2 منشآت لشركة غاز بروم في أحد مواقع وعقد مشروع نورد ستريم 2. مصدر موقع مشروع نورد ستريم 2

وأضاف: "لا توجد عَلاقة بين "السيل الشمالي-2" وإمدادات الغاز، لماذا؟ لأنه مشروع بنية تحتية وليس عقدا".


اقرأ المزيد: تجرِبة صاروخ هايبر سونيك صيني في الفضاء تفاجئ الاستخبارات الأمريكية


وجاء تصريح المسؤول الروسي تعليقاً على اتهامات وسائل إعلام غربية لموسكو بإثارة أزمة غاز في أوروبا من خلال عدم الاستعداد لزيادة إمدادات الغاز الروسي، وذلك "بهدف تسريع عملية إطلاق (السيل الشمالي-2)".


وعانت الصين من انقطاع التيار الكهربائي وأجبرت منشآت على إغلاق أبوابها أو تقليص نشاطها فيما ترتفع أسعار الغاز والطاقة في بريطانيا وأوروبا قبل فصل الشتاء.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!