الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سوق أبو ظبي للأوراق المالية.. تخفيض العمولات وتمديد ساعات التداول

سوق أبو ظبي للأوراق المالية.. تخفيض العمولات وتمديد ساعات التداول
سوق أبو ظبي للأوراق المالية.. تخفيض العمولات وتمديد ساعات التداول

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أمسِ الجمعة، عن خفض العمولات الإجمالية لأنشطة التداول على جميع الصفقات التي تجري فيه، ابتداءً من يوم الأحد 14 فبراير الجاري، لافتاً إلى أن ذلك يندرج في إطار استراتيجية «ADX One»، لمضاعفة القيمة السوقية للشركات المدرجة في السوق خلال السنوات الثلاث المقبلة.


وستُخفّض عمولات التداول على جميع الصفقات بنسبة تجاوز 22%، لتصبح 0.175% بدلاً من 0.225%. وستسهم المبادرة الجديدة في خفض الفارق السعري بين سعري الشراء والبيع في السوق، ما يؤدي إلى تعزيز التوازن في السوق على مستوى تقلبات الأسعار وحركة مؤشره.


تتزامن هذه الخطوة مع رغبة السوق في جذب مزيد من المستثمرين، وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، بواسطة عدد كبير من الخِدْمَات والمنتجات عالية الجودة. وقرر سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتماد خُطَّة حوافز لدعم شركات الوساطة.




سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق أبوظبي للأوراق المالية. وام

وبحسب البيان، سيتم إعفاء شركة الوساطة من أي عمولة تداول مستحقة من مدّة استيفائها لهذا الشرط، حتى نهاية السنة نفسها، التي تم فيها تحقيق الحد الأقصى للعمولة المشار ذكرها.


وأكد «السوق» أن هذه الخُطَّة تصب في مصلحة المستثمرين الذين يرغبون في توسيع وتنويع محافظهم الاستثمارية، دون تكبد أجر عمولات تداول مرتفعة على صفقاتهم.


اقرأ المزيد: دعوة أممية أوروبية لـ لبنان… لإنقاذ الاقتصاد المتدهور

وقال رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، محمد علي الشرفاء الحمادي: "يعدّ خفض الأجور الإجمالية لعمولات التداول في السوق إحدى المبادرات العدّة التي نهدف بواسطتها إلى تحقيق استراتيجيتنا في جذب مصادر سيولة جديدة، وتوفير عرض قيمة جذّاب لعمليات الإدراج والاستثمار في سوق أبوظبي للأوراق المالية".


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!