الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سوريون عالقون في مطار بيروت..والسبب كورونا
سوريون عالقون في مطار بيروت..والسبب كورونا

نشرت صحيفة روسيا اليوم خبراً مفاده أنّ السلطات اللبنانية رفضت السماح لسوريين عالقين في مطار بيروت بعبور لبنان، بعدما بدأ فرض الحظر على الانتقال بين البلدين بسبب كورونا.


وكانت إحدى السيدات العالقات في المطار في تصريح لروسيا اليوم، قد أكّدتأن إحدى شركات الطيران السورية عرضت أن ترسل طائرة لتقلهم إلى سوريا، إلا أن الاقتراح لم يلق استجابة، وتقول: "مستعدون للذهاب بأي وسيلة: باص، طيارة، سيارات، أي وسيلة ومستعدون لتحمل كل التكاليف، مقابل ألا نبقى هنا أو نعود".


اقرأ المزيد: النظام السوري يعلّق الدراسة على الرغم من إنكار وجود حالات كورونا

وبحسب المصدر فقد عبّرت السيدة عن تخوّفها من العودة إلى فرنسا وهي الآن "إحدى بؤر كورونا" كما تصفها، وتشير إلى مأساة أخرى إذ أنها وصلت إلى لبنان من الولايات المتحدة عن طريق باريس، وتبدي تخوفها من أن كل من هم في مثل حالتها "سيبقون عالقين في المطارات، لأن أمريكا اتخذت إجراءات مشددة في المطارات".

في السياق ذاته، قال سفير  النظام السوري في لبنان علي عبد الكريم علي في حديث لمحطة شام إف إم الموالية: "هناك بعض السوريين منعوا من مغادرة مطار رفيق الحريري الدولي باتجاه سوريا، والوضع محرج ونحن اتصلنا بالجهات الأمنية اللبنانية ولكن القرار جازم بعدم استقبال أي وافدين من البلدان المتفشي فيها الفيروس وفق تصنيف الدولة اللبنانية".


اقرأ المزيد: مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة الرياح الشديدة في سوريا


كما أضاف أن "الدولة اللبنانية ستؤمن لهم الترحيل للأماكن التي جاؤوا منها أو الأماكن التي يمكن أن تستقبلهم ونتمنى أن تسمح لهم بالوصول إلى سوريا".


وأفادت روسيا اليوم أن السيدة التي تحدّثت عن مخاوفها هي واحدة من 20 شخصاً عالقين في في مطار بيروت الدولي، ممّن رفضت السلطات اللبنانية السماح لهم بالعبور إلى سوريا.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!