الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بكين تُعزّي طهران وروما وسيؤل
بكين تُعزي طهران وروما وسيؤل

قدّم الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تعازيه لرؤساء كل من إيران، حسن روحاني، وإيطاليا، سيرجيو ماتاريلو، وكوريا الجنوبيّة، مون جاي إن، بضحايا فيروس كورونا المستجدّ. بكين


وأوضح التلفزيون المركزيّ الصينيّ، صباح اليوم السبت، بأنّ شي جين بينغ، عقد اتصالات هاتفية منفصلة مع روحاني وماتاريلا ومون جاي إن، حيث أبدى عن خالص تعازيه باسم الصين حكومة وشعباً بضحايا فيروس كورونا في بلدانهم، والأوضاع الصحيّة الصعبة هناك، نتيجة تفشّي هذه السلالة.


وأعلمت السلطات الصينية، يوم 31 ديسمبر 2019، منظّمة الصّحة العالميّة بانتشار التهاب رئويّ مجهول في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي، فيما تبيّن لاحقاً أنّ سبب المرض نوع جديد لفيروس كورونا أطلق عليه اسم "COVID-19".


وقالت المنظّمة في أواخر يناير 2020، إنّ انتشار الفيروس يمثّل حالة طارئة عالميّة، فيما صنّفته في 11 مارس وباءً عالميّاً. بكين


إقرأ أيضاً: 13 وفاة و11 إصابة بـ كورونا في الصين


وتقول المعطيات الرسميّة في الأسابيع الماضية، إنّ انتشار الفيروس في تراجع كبير، فيما انخفض عدد الوفيّات اليوميّة جرّاءه في أراضي الصين، إلّا أنّ الوباء ضرب بقوة كثيراً من الدول الأخرى في العالم، خاصة إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبيّة.


وللمرّة الأولى منذ انتشار الفيروس، ارتفع عدد الإصابات القادمة إلى الصين من الخارج على المصابين داخل البلاد من بين الحالات الجديدة المسجّلة في غضون يوم واحد بحوالي مرّتين.


ونوّهت إحصائية السبت، في هذا المضمار إلى أنّ 4 أشخاص من بين الحالات الجديدة الـ11 أصيبوا داخل مقاطعة هوبي، التي يعتبر مركزها ووهان مصدراً للتفشّي، بينما تمّت إصابة الأشخاص الـ7 الآخرين في الخارج.


ونتيجةً لتسارع وتيرة انتشار الفيروس في العالم، عمدت منظّمة الصحة العالميّة إلى تصنيف انتشار النوع الجديد لفيروس كورونا، يوم 11 مارس، على أنّه وباء عالمي، وحتى هذه اللحظة سجلت في العالم 145634 إصابة، بينها 5436 وفاة و72529 حالة شفاء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!