الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سهم يوينغ يخسر أكثر من 1.2% بعد اكتشاف عيوب فنية في الطائرات

سهم يوينغ يخسر أكثر من 1.2% بعد اكتشاف عيوب فنية في الطائرات
بوينغ

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة تأكيدها أن المهندسين العاملين في "بوينغ" اكتشفوا مزيداً من العيوب الفنية في طائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس" ما أدى إلى تعطيل العشرات من هذه الطائرات ووقفها عن العمل فوراً.


وسحبت شركات الخطوط الجوية العشرات من طائرات ماكس من الخدمة قبل أسبوع بعد أن حذّرت شركة "بوينغ" من مشكلة كهربائية في وحدة التحكم في الطاقة الاحتياطية الموجودة في قمرة القيادة في بعض الطائرات التي تم إنتاجها مؤخراً.


ويأتي الكشف عن عيوب جديدة بعد أيام قليلة من اكتشاف عيوب مماثلة مما يتوقع أن يؤدي إلى إدخال الشركة في موجة مشاكل جديدة في الأسواق، وذلك بالتزامن مع العودة التدريجية لسوق الطيران والسفر في أعقاب الإغلاقات المتكررة منذ أكثر من عام بسبب جائحة "كورونا"، والتي تسببت بنكسة كبيرة لقطاع الطيران.


بوينغ


حيث ظهرت مزيد من العيوب الفنية في طائرات "بوينغ" الأوسع انتشاراً في العالم، وهو ما أدى إلى هبوط سريع في سهم الشركة الأميركية بأكثر من واحد بالمئة خلال تداولات الجمعة في "وول ستريت".


والتزمت شركة "بوينغ" الصمت ولم تعلق على المشاكل والعيوب المكتشفة، فيما هوى بسهم الشركة في تداولات الجمعة، وهو آخر أيام الأسبوع، ليغلق على خسائر بأكثر من 1.2%.


وقالت تقارير غربية إن الخلل، الذي يؤثر على حوالي خُمس طائرات ماكس العاملة في السوق العالمي، هو أحدث مشكلة تواجه هذا الطراز من الطائرات وهو الأكثر مبيعاً من إنتاج "بوينغ"، ولكنه لا يتعلق بمشاكل التصميم التي ساهمت في حظر أمان عالمي لمدة 20 شهراً في أعقاب حادثين كبيرين سابقاً.


المزيد مُشكلة كهربائية مُحتملة.. توجّه نكسة جديد لبوينغ 737


ومن المتوقع أن تضع "بوينغ" نشرات تنصح شركات الطيران بكيفية إصلاح المشاكل المكتشفة، أو المسارات الكهربائية المصممة للحفاظ على السلامة في حالة حدوث ارتفاع في الجهد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!