الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سلالة كورونا الجديدة تُبدد مُخططات أمازون وغوغل
غوغل

تبدد حلم شركات التكنولوجيا العملاقة الأمريكية بعودة الموظفين للعمل من المكاتب، عقب انتشار سلالة "دلتا" شديدة العدوى من فيروس كورونا.


حيث انضم عملاق التجارة الإلكترونية " أمازون" إلى العملاق "ألفابت" المالك لشركة "جوجل"، في إطالة سياسة العمل من المنزل، فيما طلبت "فيسبوك" التطعيمات لموظفيها الأمريكيين في المكاتب، وكررت "تويتر" إغلاق مكاتبها.


اقرأ أيضاً: ارتفاع وفيات كورونا في أفريقيا لمستويات قياسية

وذكرت شركة "أمازون دوت كوم"، الخميس، إنها لا ترجح عودة موظفيها إلى مكاتبهم قبل العام المقبل، وذلك نتيجة جائحة كورونا.


ونوهت مذكرة داخلية بأن الشركة، ومقرها سياتل بالولايات المتحدة، ستطيل مدة عمل موظفيها من المنزل إلى 3 يناير/كانون الثاني 2022، عوضاً عما أتى في مذكرة سابقة بخصوص عودتهم للمكاتب في 7 سبتمبر/أيلول بالنسبة لموظفيها في الولايات المتحدة، ودول أخرى لم تذكرها بالاسم.


وأشارت المذكرة :" بينما نستمر في مراقبة الظروف المحلية المتعلقة بكوفيد-19 عن كثب، نقوم بتعديل توجيهاتنا لموظفي الشركة"، ولفتت شركة "أمازون"، لرويترز، إن صحة موظفيها تمثل قمة أولوياتها، وإنها ستستمر الالتزام بتوجيهات الحكومات المحلية بغية عودة آمنة للمكاتب.


دراسة: التطعيم ضد كورونا لا يكفي لوقف انتشار المتغيرات

وبينت أنها ستلزم موظفيها بوضع الكمامات في المكاتب، باستثناء من تتحقق من أنهم تلقوا التطعيم بشكل كامل، حيث يعمل بشركة "أمازون" أكثر من 1.3 مليون موظف بدوام كامل وجزئي في أرجاء العالم.


وأسفرت الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بكوفيد-19، والتي ساهمت فيها سلالة "دلتا" شديدة العدوى من فيروس كورونا، إلى إرجاء بعض الشركات الكبرى خطط إعادة فتح مكاتبها، إذ ذكرت شركة "ألفابت"، المالكة لشركة "جوجل"، الأسبوع الماضي، إنها ستطيل سياسة العمل من المنزل حتى 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.


فيما كشفت شركة "فيسبوك"، إنها ستطلب التطعيمات لموظفيها الأمريكيين في المكاتب، بينما لفتت شركة "تويتر"، إلى إنها ستغلق أماكن العمل التي أعادت فتحها بالفعل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!