الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
زيلنسكي: أوكرانيا لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية
زيلنسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي أمس الثلاثاء، أنه ينفي أي تدخل لبلاده في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، ورفض نظرية المؤامرة التي يروّج لها عدد من حلفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأن بلاده تعاني من الكثير من المشاكل الداخلية، مضيفاً: "لدينا أمور يجب أن نفعلها تتعدى المكالمات الهاتفية".


وأضاف زيلينسكي الذي تولى منصبه في نيسان/أبريل للصحافيين أن أوكرانيا لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية أو في شؤون واشنطن الجيوسياسية، وذلك عقب أن واجه ترامب اتهامات بأن روسيا ساعدته على الفوز في انتخابات 2016.


وعلى الرغم من أن العديد من التحقيقات وجدت أدلة على التدخل الروسي، إلا أنها لم تربطه مباشرة بالرئيس الأمريكي، فيما أشاع عدد من المقربين من ترامب نظرية بديلة أنه وبعكس معلومات أجهزة الاستخبارات الأمريكية، فاوكرانيا هي التي تدخلت في الانتخابات لدعم هيلاري كلينتون منافسة ترامب الديمقراطية.


وأشار زيلينسكي للصحافيين في العاصمة الأستونية تالين: "نحن لا نتدخل في الانتخابات الأمريكية أو شؤونها الجيوسياسية"، فيما يأتي التصريح الأوكراني بالتزامن مع تحقيق تجريه لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي بهدف عزل ترامب بسبب مكالمة هاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني يقول الديمقراطيون إنها تظهر أنه استخدم منصبه لتحقيق تطلعات سياسية.


أما زيلينسكي، فقد سعى إلى التقليل من أهمية جلسات العزل، وقال إن بلاده تعاني من الكثير من المشاكل الداخلية ومن بينها الحرب شرق البلاد والمناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون وضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية، مضيفاً: "لدينا أمور يجب أن نفعلها تتعدى المكالمات الهاتفية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!