الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا تسعى لمُهادنة بايدن رغم عدم تفاؤلها به
روسيا

صرّح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، أنّ موسكو منفتحة على التعاون مع الولايات المتحدة بغية تطوير عقاقير لعلاج فيروس كورونا، بالقول: "نحن منفتحون على التعاون مع الولايات المتحدة في مواجهة الوباء، بما في ذلك تطوير عقاقير فعالة لمكافحة الأمراض المعدية (كورونا)".


اقرأ أيضاً: روسيا لإسرائيل: تعاونوا معنا لردع إيران في سوريا


لكنه أعرب عن أسفه بأنّ موضوع اللقاحات في الولايات المتحدة أصبح قضية مسيسة، مضيفاً أنّ "واشنطن متشككة بشكل علني بشأن إنجازاتنا، نحن نتحدّث عن عقاري "سبوتنيك V" و" إبيفاك كورونا" (الروسيين).. ويجري تداول معلومات كاذبة حول عدم فعالية وعدم سلامة اللقاحات الروسية، ومع ذلك، فإنّ المجتمع العلمي يقدّر بشدة التطورات الروسية".


من جهته، اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أنّ الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، سيكون خصماً أكثر إزعاجاً لموسكو من سلفه دونالد ترامب، وذلك في تصريحات لقناة "روسيا 24"، قال فيها: "بايدن متطرّف للغاية تجاه دول ليست حليفة لواشنطن".


بايدن


متابعاً: "من الضروري الحكم على موقف بايدن من خلال تصريحاته السابقة.. إنّه شخص لا يميل نحو روسيا والصين ودول أخرى ليست حليفة للولايات المتحدة"، مضيفاً: "تصريحاته بشكل جذري وقاطع سلبية للغاية"، وذلك عقب أن أدّى بايدن اليمين الدستورية، أمس الأربعاء، ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، خلفاً للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!