الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا ترفض منح تأشيرات لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

روسيا ترفض منح تأشيرات لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي
روسيا ترفض منح تأشيرات لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

قال أعضاء في مجلس الشيوخ - جمهوريون وديمقراطيون -  أن روسيا رفضت منحهم تأشيرات لزيارة موسكو الأسبوع المقبل، وسط خلافات داخل واشنطن وبين حلفاء الولايات المتحدة بشأن ما إذا كان ينبغي انضمام روسيا إلى مجموعة الدول السبع.


وأشار السناتور الديمقراطي كريس مورفي يوم الثلاثاء أن روسيا حرمته من الحصول على تأشيرة دخول. بدوره، رُفض طلب تأشيرة السناتور الجمهوري رون جونسون والذي وصفه بأنه "إهانة تافهة".


وقال الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي: "سيكون من المناسب السماح لروسيا بالعودة إلى مجموعة الدول الصناعية السبع المتقدمة".


وقال مورفي: "مع انهيار اتفاقيات الحد من التسلح الأخيرة والمعارضة الداخلية الكبيرة لحكم فلاديمير بوتين الاستبدادي، فإن هذه لحظة محفوفة بالمخاطر بالنسبة للعلاقة الهشة بين بلدينا، ومن العار أن روسيا ليست مهتمة بالحوار".


ولم ترد السفارة الروسية في واشنطن على طلب للتعليق. لكنها نشرت تغريدة على حسابها (بياناً) يقول جونسون لم يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في السفارة. ووصفت في تويت على حسابه،  أيضًا جونسون بأنه "رهابي" وسخر من قوله أنه يريد استعادة الحوار المباشر مع البرلمانيين الروس.


رغم أنه كان من غير المعتاد حرمان المشرّعين الأمريكيين من تأشيرات السفر ، إلا أن روسيا فعلت ذلك عدة مرات في السنوات الأخيرة ، وخاصة أولئك الذين دفعوا لفرض عقوبات على موسكو بسبب عدوانها على أوكرانيا والتدخل في الانتخابات الأمريكية.


وفي شأن منفصل ، قال كبار أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين يوم الثلاثاء إنهم كتبوا إلى ترامب معبرين عن معارضتهم الشديدة لإعادة انضمام روسيا إلى مجموعة السبع ، مشيرين إلى غزوها لشبه جزيرة القرم.


قام بتوقيع الرسالة السناتور تشاك شومر ، الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ ، بالإضافة إلى جاك ريد وبوب مينينديز ومارك وارنر ، كبار الديمقراطيين في لجان الخدمات المسلحة والعلاقات الخارجية والاستخبارات ، على التوالي.


روسيا ترفض منح تأشيرات لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي روسيا ترفض منح تأشيرات لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!