الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم كورونا.. "أوركسترا برلين الفيلهارمونية" عزفت أمام عدد كبير من الجمهور

رغم كورونا..
أوركسترا برلين الفيلهارمونية

قالت المديرة الفنية لـ"أوركسترا برلين الفيلهارمونية"، أندريا زيتشمان، إن جميع تذاكر العرض بيعت في غضون 3 دقائق من طرحها، في إشارة إلى توافر الطلب على الأحداث الثقافية الحية في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا في أوروبا.


يأتي ذلك في إطار مشروع تجريبي شمل استقبال ألف ضيف بعد خضوعهم لفحص لفيروس كورونا المستجد.


حيث عزفت "أوركسترا برلين الفيلهارمونية" الشهيرة الليلة الماضية أمام عدد كبير من الجمهور، وذلك للمرة الأولى منذ شهور.


وتعاونت العديد من المؤسسات الثقافية في برلين من أجل المشروع التجريبي، وتم الترتيب لتسع فعاليات حتى بداية أبريل/نيسان المقبل.


https://www.youtube.com/watch?v=I0gOcnFkkB8


وتم إنشاء مركز اختبار سريع خاص لحاملي التذاكر أمام قاعة الحفل الموسيقي، حيث خضع نحو نصف الجمهور للفحص من خلال مسحة من الأنف، مع إرسال النتائج على هواتفهم الجوالة، ويتعين على الشخص إظهار نتيجة مسحة سلبية قبل الدخول إلى المبنى الشهير ببرلين.


أما النصف الآخر من الجمهور فخضعوا للفحص في مراكز اختبار أخرى.


 


وبالإضافة إلى الاختبار المسبق، يتعين على الحضور ارتداء كمامات طبية خلال العروض. كما تم ترك بعض المقاعد خالية بين الحضور.


يذكر أن "أوركسترا برلين الفيلهارمونية" هي أوركسترا عالمية تأسست عام 1882، يقع مقرها الدائم في مسرح برلين فيلهارموني في مدينة برلين، ألمانيا. ويقودها السير سيمون راتل منذ عام 2002 حتى عام 2018، كما يبلغ عدد العازفين الإجمالي فيها 123 عازفًا.


اقرأ المزيد: وفاة النجم الكندي “كريستوفر بلامر” بطل “صوت الموسيقى” 


تُعد برلين فيلهارمونيك من الفرق المميزة في العالم على مستوى الموسيقى الكلاسيكية، إذ تم تصنيفها في عام 2006 كواحد من أفضل الفرق الأوربيّة بعد أوركسترا فينا فيلهارمونيك و أوركسترا كونسرتغيبو الملكية. بينما احتلت المركز الثاني كأفضل أوركسترا في العالم في عام 2008، بعد استفتاء تم بين نقاد موسيقيين عالميين نظمته مجلة غراموفون البريطانية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!