الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم اتهامه بسرقتها واستغلالها .. الحوثي يعلن صرف مساعدات أممية نقداً

رغم اتهامه بسرقتها واستغلالها .. الحوثي يعلن صرف مساعدات أممية نقداً
رغم اتهامه بسرقتها واستغلالها .. الحوثي يعلن صرف مساعدات أممية نقدا

أعلن عضو المجلس السياسي في جماعة الحوثيين الإنقلابية، محمد على الحوثي عن بدء عمل برنامج الغذاء العالمي بالصرف نقدا في العاصمة صنعاء خلال هذا الأسبوع.


وفي تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قال الحوثي: "سيبدأ برنامج الغذاء العالمي بالصرف كاش (نقدا) في العاصمة صنعاء خلال هذا الأسبوع، مضيفا: "نأمل تغطية كل المحتاجين في الجمهورية اليمنية تباعا".


وكان برنامج الغذاء العالمي، أعلن زيادة مساعداته النقدية لليمن تدريجيا لتصل إلى مليون شخص في عام 2019.


ومن خلال هذا النظام، يتلقى الأشخاص تحويلات نقدية شهرية تعادل 12 دولارا أمريكيا عن كل فرد، وهو ما سيضخ السيولة في الاقتصاد المحلي.


وسبق لوزير الإعلام اليمني، معمر الارياني، أن اتهم ميليشيات الحوثي الانقلابية، باتخاذ ملايين المواطنين في مناطق سيطرتها رهائن لابتزاز العالم.


وأكد الإرياني أن 30% من المساعدات الإنسانية كانت تذهب لتمويل المجهود الحربي للميليشيات الحوثية واستغلالها في التصعيد العسكري والحشد لجبهات القتال.


اقرأ أيضاً: وثائق تثبت استغلال الحوثيين المساعدات لبسط نفوذهم


ووصف وزير الإعلام اليمني، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر“، ما ورد من معلومات في التقرير الذي نشرته وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية عن ممارسات ميليشيا الحوثي الانقلابية مع المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية بـ”الصادمة”.


وأوضح أن التقرير يكشف عن جانب من عرقلة ميليشيا الحوثي لأنشطة المنظمات الدولية، وإعاقتها لعملية تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية لملايين الجوعى، الذين شردتهم الحرب التي فجرها الانقلاب، وكيف تعمل لتحويل تلك المساعدات لجيوب قياداتها وتمويل المجهود الحربي.


وأشار الإرياني إلى أن التقرير يؤكد ما نبهت إليه الحكومة اليمنية مرارا من توظيف الميليشيا الحوثية الرخيص للأوضاع الإنسانية لجني الأموال، بعد أن نهبت الخزينة العامة، وأوقفت رواتب الموظفين وعطلت القطاع الخاص وقادت البلد لأسوأ أزمة إنسانية في العالم.


‏ودعا إلى المراجعة الشاملة لأداء منظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية بمناطق سيطرة الميليشيا الحوثية، مشدداً على ضرورة التنسيق مع الحكومة لإيجاد البدائل، وضمان توزيع المساعدات لمستحقيها في كافة المحافظات، والحيلولة دون بقاء الملف الإنساني رهينة لابتزاز الميليشيا ومصدرا لتمويل حربها على اليمنيين.


وكانت الأمم المتحدة أفادت بأن أكثر من 2 مليون يمني متضررين جراء إعاقة ونهب الحوثيين للمساعدات.


وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!