الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الاغتيالات تتصاعد في دير الزور في ظل انتشار خلال
دير الزور

تتضاعف  الاغتيالات في مناطق مختلفة من سوريا حيث قتل عنصر في قوات سوريا الديموقراطية برصاص مجهولين في قرية الهرموشية بريف ديرالزور الغربي.


وفي حادثه آخرى, اغتيل عنصرا آخر في قرية العزبة شمال مدينة ديرالزور. كما اغتال مجهولون بالرصاص مواطنا يعمل بالمصالحات مع النظام في قرية الحلوة بالقرب من مدينة البصيرة. وعُثرأيضا على جثة مواطن قتل بالرصاص في حويجة بلدة ذيبان، بعد اختفائه قبل أيام, وفقاً للمصدر .


واغتال عناصر ملثمة عنصرا في قوات “قسد” في قرية ضمان بريف دير الزور الشرقي. وفي حادثة مشابهة، اغتال ملثمون مواطنا داخل محله في قرية الحلوة بريف دير الزور الشرقي.


و نفذت قوات التحالف الدولي إنزالا جوياً على منزله قبل أيام وقتلت خلاله أمنيا في تنظيم “الدولة داعش " كان مختبئ لديه في المنزل.


إقرأ المزيد :اغتيال مسؤول استخباراتي في محافظة عبر أباد جنوب إيران


ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان, مقتل 446 شخصا ممن اغتيلوا, وتوزعوا من المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية .


واغتيال خلايا مسلحة 144 مدنيا، من بينهم 8 أطفال و5 مواطنات في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 298 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال


وتتصاعد عمليات الاغتيال والخطف في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي خلال الأيام القليلة الماضية، وسط شبه عجز عن احتواء الوضع من قبل قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على المنطقة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!