الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رشوة وفساد وتفييش للعسكريين.. مركزها القوة 16 من الفيلق الرابع

رشوة وفساد وتفييش للعسكريين.. مركزها القوة 16 من الفيلق الرابع
النظام السوري

استكمالاً لما نشرته ليفانت نيوز سابقاً، حول الفساد الحاصل بالقوة ١٦، في الفيلق الرابع، التابعة للنظام السوري، قبل إقالة حسن مرهج بأيام، قالت مصادر خاصة لليفانت نيوز، إن مسلسل الفساد في تلك القوة مستمر حتى بعد عزل مرهج.


فالعميد يائل إسبر، مسؤول القوة يسير بمنهج الفساد الخاص به، وفق المصادر، غير آبه بشيء، ووصلت به الأمور ليقوم بتفييش أكثر من ٤٠ عسكرياً مقابل مبلغ ٣٠٠ ألف ليرة سورية من كل عسكري منهم.


اقرأ أيضاً: البعثة الأوروبية تفنّد الادّعاءات المضلّلة التي يبثّها النظام السوري


ذلك عدا السرقات الأخرى، التي يقوم بها، عبر سرقة مُخصصات التدفئة شتاء من مادة المازوت وسرقة البنزين المخصص للسيارات، وحتى سرقة طعام العساكر بالتعاون مع أحد ضباطه (المسؤول عن المطبخ).


وتؤكد مصادر ليفانت نيوز أنه غير مكترث للكلام أو الشكوى من أحد، بحجة أنه مدعوم، وأنه يقوم برشوة الجميع، وأنه قد كمم أفواههم جميعاً بالمال والهدايا الفاخرة.


هذا وكانت قد علمت “ليفانت نيوز” من مصادرها خاصة، نهاية يونيو الماضي، باختفاء اللواء حسن مرهج، قائد الفيلق الرابع منذ مدة ليست بالقصيرة، ما قد يكون مؤشّراً على تصفيته من قبل النظام السوري، سيما وأنّه متهم بالتورّط في قضايا فساد.


النظام السوري


وبحسب مصادر “ليفانت نيوز” وقتها، فإنّ “مرهج” متورّط مع مجموعة من كبار الضباط الأمنيين في ملفات فساد، جرى التحقيق فيها مؤخّراً.


كما أشارت المصادر ذاتها، إلى أنّ الرائد “مضر محمد”، مسؤول الدورات في الفيلق الرابع، يعتبر أحد أذرع “الفاسد” حسن مرهج، حيث إنّه تقاضى مبالغ مالية تصل إلى 150 ألف ليرة سورية شهرياً، مقابل “تفييش” العناصر، وفق المصطلح المتداول في جيش النظام السوري، أو بمعنى آخر “التغطية على تغيّبهم بشكل مستمر عن القطعة العسكرية”. رشوة 


ليفانت-خاص

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!