الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رسمياً.. انطلاق حملة الانتخابات التشريعية المبكرة في بريطانيا

رسمياً.. انطلاق حملة الانتخابات التشريعية المبكرة في بريطانيا
رسمياً انطلاق حملة الانتخابات التشريعية المبكرة في بريطانيا

انطلقت أمس الاربعاء، حملة الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 12 كانون الأول/ديسمبر التي دفع إليها ملف بريكست، والذي يطرح رئيس الوزراء بوريس جونسون نفسه كمنقذ له واصفاً خصمه الرئيسي جيريمي كوربون بأنه ستالين.


وبهدف تفعيل حل البرلمان الذي حالت الانقسامات داخله دون تنفيذ قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث توجه جونسون إلى قصر باكنغهام للقاء الملكة، عقب أن أيد 52 بالمئة من البريطانيين الخروج، في استفتاء في حزيران/يونيو 2016 وتم تأجيله ثلاث مرات.


ودعا جونسون الناخبين إلى التصويت لحزب المحافظين حتى "يتحقق بريكست"، مشدداً أنه سيعرض مجدداً اتفاق الخروج مع الاتحاد الأوروبي المبرم مع بروكسل أمام البرلمان "في اليوم الأول" من الدورة البرلمانية الجديدة في كانون الاول/ديسمبر حتى يكون الخروج واقعاً في كانون الثاني/يناير 2020.


ووجه جونسون أولى هجماته في افتتاحية بصحيفته المفضلة "ديلي تلغراف" التي يعتمد عليها في حملته الانتخابية، زعيم حزب العمال جيريمي كوربن حيث قارنه بالزعيم السوفياتي جوزف ستالين بسبب ما قال أنه "كره" مفترض للاغنياء.


فيما رد كوربن عبر تغريدة تحدث فيها عن "التفاهات التي يمكن أن تصدر عن كبار الأثرياء لتفادي دفع ضريبة أكبر قليلا"، مؤكداً في خطاب في تيلفورد (وسط) أنه سيكون "بطل" من "لا يملكون الكثير من المال ولا الأصدقاء في مناصب عليا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!