الوضع المظلم
الخميس ٢٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رحيل المغنية السورية "ميادة بسيليس" بعد صراع مع السرطان

رحيل المغنية السورية
ميادة بسيليس

كتب الممثل والمخرج السوري أيمن زيدان بصفحته على فيسبوك: "ولنزداد ألما وحرقة في هذه الأيام السيئة، أيقونة الفن السوري النجمة ميادة بسيليس في ذمة الله.. قلوبنا مع الأستاذ سمير كويفاتي والعائلة. العزاء لهم ولنا بنجمتنا التي ارتقت إلى السماء".


كما كتب المقدم التلفزيوني السوري مصطفى الآغا على تويتر: "رحيل محزن وصادم لنجمة الغناء السوري ميادة بسيليس بعد صراع مع مرض السرطان.. هزمها المرض ولكنها ستبقى في الذاكرة دائما وأبدا".


وكانت قد نعت وزارة الثقافة التابعة للنظام السوري، المغنية ميادة بسيليس التي توفيت عن عمر ناهز 54 عاما بعد صراع مع مرض عضال.


https://youtu.be/4_9zF5-P3Rw


وكان زوجها الموسيقار سمير كويفاتي أكد في تصريحات صحفية الشهر الماضي إصابتها بالسرطان وطلب من جمهورها الدعاء لها حتى تستقر حالتها الصحية.


وولدت ميادة في حلب عام 1967 وسجلت حضورا مبكرا في عالم الفن بعمر التاسعة عبر إذاعة حلب لتقدم بعد ذلك على امتداد مشوارها 14 ألبوما غنائيا إضافة إلى أغاني المسلسلات التلفزيونية.


وشاركت في العديد من المهرجانات الموسيقية وقدمت حفلات غنائية في سوريا والمغرب ومصر والولايات المتحدة.


ميادة بسيليس


ومن أشهر أغانيها (كذبك حلو) و(راح دايما أهواك) و(خليني على قدي) و(أحسنلك تروح) و(شو تأملت) و(مين قالك).


ونعاها كذلك عدد من الفنانين السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم المغنية نانسي زعبلاوي والممثل عباس النوري والمخرجة واحة الراهب والإذاعي جورج غرام.


اقرأ المزيد: وحيدة في هولندا.. مقتل الفنانة السورية “رائفة أحمد”


تميزت ميادة بسيليس بالحفاظ على وقار الفنان، فرغم جمالها الشديد كانت تعتمد فقط على موهبتها الطربية، ولم تلجأ ذات يوم لتصوير كليبات غنائية مثيرة طمعا في مزيد من الشهرة والانتشار، لذا اجتذبت حب وثقة الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!