الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رحيل الفنان الليبي "جابر عثمان" متأثّراً بفيروس "كورونا"

رحيل الفنان الليبي
جابر2

تناقلت وسائل إعلامية، نبأ وفاة الفنان الليبي جابر عثمان، يوم أمس السبت بمدينة بنغازي، بعد تدهور صحته خلال الأسبوع الماضي، حيث أدخل لمستشفى الهواري العام عقب إصابته بفيروس كورونا وفقا لوكالة الأنباء الليبية "وال".



وكان الفنان الليبي الراحل، قد قدّم العديد من برامج الأطفال مثل: "كل يوم حكاية"، و"أمل الغد"، وفاز بعدة جوائز منها جائزة مهرجان القاهرة للطفل، وجائزة أحسن ملحن ومطرب للأطفال في الوطن العربي، وجائزة أفضل مقدم برامج أطفال شامل بمهرجان سينما الأطفال بالقاهرة، وجائزة الإبداع بمهرجان القاهرة التلفزيوني.


إلى ذلك، تميز جابر عثمان بتقديمه للأعمال الغنائية الخاصة بالأطفال حيث قدم العديد من الأعمال منها: "مدرستي"، و"ديكي الملون"، و"قلمي الأزرق".


يشار إلى أنّ الفنان جابر عثمان، هو من مواليد1960 بمدينة بنغازي، حيث التحق بمعهد علي الشعالية للموسيقى، وحصل على دبلوم موسيقى وتمثيل، وعمل مدرساً في نفس المعهد. وبدأ حياته الفنية ممثلا حيث شارك في مسلسل "عودة إلى الواقع"، ثم اتجه إلى تقديم البرامج فقدم العام 1981 برنامج الأطفال المسموع "كل يوم حكاية".


اقرأ المزيد: وفاة الشاعرة العراقية"لميعة عباس عمارة" بعد دخولها في غيبوبة


جدير بالذكر أن روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع الخبر، وأعربوا عن حزنهم لوفاة الفنان "جابر عثمان" واصفين الراحل بألقاب عدة كان أبرزها "فنان الطفولة"، واستحضر العديد أبرز محطات الرّاحل الفنية. جابر عثمان


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!