الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيسة حزب ألماني تدعو الأوروبيين للحدّ من ابتزاز أردوغان

رئيسة حزب ألماني تدعو الأوروبيين للحدّ من ابتزاز أردوغان
رئيسة حزب ألماني تدعو الأوروبيين للحدّ من ابتزاز أردوغان

دعت رئيسة حزب الخضر الألماني أنالنا باربوك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى ممارسة الضغط اللازم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر عقد بينهم عبر الهاتف، أمس الثلاثاء، لأجل التوصّل لحلٍّ بالنسبة للتعامل مع اللاجئين القادمين من سوريا بعد أن فتحت تركيا حدودها أمامهم لدخول دول الاتحاد الأوروبي، في خطوة استفزازيّة بحثاً عن دعم أوروبي لتدخلاتها العسكرية في المنطقة. ألماني 


وصرّحت باربوك لإذاعة برلين براندنبورغ (أر بي بي): "إنّها تتوقع إصدار بيان واضح تماماً من جانبي المستشارة والرئيس الفرنسي"، وأردفت: "إنّه يتعيّن على الأوروبيين -لاسيما هذان الرئيسان (ميركل وماكرون)- أن يظهروا بشكل واضح للغاية للسيد أردوغان أنّه يتعين على تركيا السيطرة على حدودها والتوقف عن جعل اللاجئين أداة للعب".


إقرأ أيضاً: أردوغان يوجّه ناظريه للنفط السوري، فهل يلقى مصير مصانع حلب؟


واكّدت رئيسة حزب الخضر على ضرورة أن تقدم أوروبا تعهدات واضحة للغاية لتمويل اللاجئين في تركيا، إذ سبق وأن طالبت رئيسة حزب الخضر باتفاقية جديدة للهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا عقب التوترات الأخيرة في أزمة اللاجئين. ألماني 


وتأتي الدعوة عقب أن أكّد الأربعاء الماضي، أردوغان على إبقاء حدود تركيا مفتوحة أمام المهاجرين واللاجئين الساعين للوصول إلى أوروبا، إلى أن يلبّي الاتحاد الأوروبي كافة مطالبه.


وقد سعى عشرات آلاف المهاجرين دخول اليونان العضو بالاتحاد الأوروبي بعد أن قالت أنقرة يوم 28 فبراير، إنّها لن تبقيهم على أراضيها وفقاً لاتّفاق أبرمته مع بروكسل في 2016 مقابل مساعدات من الاتحاد الأوروبي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!