الوضع المظلم
الأربعاء ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس الوزراء المصري: مصر ما زالت في إطار الحدود الآمنة لوباء كورونا

رئيس الوزراء المصري: مصر ما زالت في إطار الحدود الآمنة لوباء كورونا
رئيس الوزراء المصري

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي تناول فيه آخر المستجدات المرتبطة بفيروس كورونا، أنه يجري تقييم التطورات المتصلة بالوباء بشكل دوري، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلن عنها سابقاً.


وقال رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن مصر ما زالت في إطار الحدود الآمنة لوباء كورونا المستجد، وبأن الدولة اتخذت سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي ساهمت في تفادي تداعيات المرض.


وبالنسبة للإجراءات الاحترازية، أوضح مدبولي أن حظر التجول سيبدأ من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا، وبأنه تقرر تمديد تعليق الرحلات الجوية لأسبوعين آخرين.


وأشار مدبولي إلى استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية حتى 23 أبريل، مضيفا أن الدولة تتوقع "زيادة في الإصابات اليومية بكورونا".



وبيّن مدبولي أنه سيجري اقتطاع 20 في المئة من رواتب أعضاء الحكومة المصرية لمدة 3 شهور لدعم العمالة غير المنتظمة.


وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي لأزمة كورونا، أوضح مدبولي أن الإجراءات الاقتصادية التي جرى اتخاذها قد ساهمت في تفادي تداعيات المرض.


وفي السياق أعلنت محافظة الجيزة المصرية، مساء الثلاثاء، فرض حجر صحي على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، اعتبارا من 7 أبريل، بناء على تعليمات وزارة الصحة لمدة 14 يوماً.


وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت الثلاثاء تسجيل 128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة في مصر 1450 حالة.


وذكرت المحافظة في بيان أن "هذا الإجراء يأتي في ظل الخطوات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين".



وأضاف البيان "تؤكد محافظة الجيزة على اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضا ألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".


وكلف محافظ الجيزة، أحمد راشد، مديريات التموين والتضامن والجمعيات الأهلية "بتوفير كافة السلع التموينية والخبز والخضروات والفاكهة، وكذلك توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين، واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!