الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
دير الزور.. مظاهرات واحتجاجات تعمّ مناطق سيطرة
قسد دير الزور

أفادت مصادر محلية، بأن المدارس في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي، أُغلقت من قبل القائمين والإداريين عليها، وذلك احتجاجاً على قرار “الحماية الذاتية” بفرض التجنيد بحق المدرسين والموظفين بشكل إلزامي في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، والذي بدأ بتوزيع دعوات لموظفي “الإدارة الذاتية” بمحافظة دير الزور طالت المعلمين منهم.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد قبل أيام، بأنّ العشرات من أبناء قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي، خرجوا بمظاهرة في القرية، مطالبين بتوفير مادة المازوت والإفراج عن المعتقلين المدنيين لدى قوات سوريا الديمقراطية، وقام المدنيون حينها بقطع الشارع العام وحرقوا إطارات مطاطية.


اقرأ المزيد: تركيا تواصل هجومها على عين عيسى.. واستهدافات متبادلة بين قسد والفصائل


إلى ذلك، فقد خرج وجهاء بعض العشائر وموظفين ضمن دوائر “الإدارة الذاتية” بوقفة احتجاجية في مدينة هجين ضمن الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، رفضاً لما أسموه “الاحتلال التركي” و”تواجد خلايا الإيرانيين والنظام البعثي” في مناطقهم، كما رفعوا شعارات داعمة لقوات سوريا الديمقراطية.


دير الزور


في سياق متصل، تمركزت دورية لقوات سوريا الديمقراطية، يوم أمس، قرب محطة الري في قرية الزر بريف دير الزور، واستهدف عناصر “قسد” بالرصاص، نقاط قوات النظام في قرية الزباري في الضفة الأخرى من نهر الفرات، دون أي رد من عناصر قوات النظام.


كذلك، خرج العشرات من أبناء قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي، بمظاهرة في القرية، مطالبين بتوفير مادة المازوت والإفراج عن المعتقلين المدنيين لدى قوات سوريا الديمقراطية، حيث قاموا بقطع الشارع العام وحرقوا إطارات مطاطية.


اقرأ المزيد: مصادر موالية: مقتل 4 عناصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني في دير الزور


ورصد المرصد السوري اليوم، خروج مظاهرة جديدة في منطقة العزبة شمالي مدينة دير الزور، احتجاجاً على قيام قوات سوريا الديمقراطية باعتقال الشبان لسوقهم إلى التجنيد الإلزامي ضمن قوات “الدفاع الذاتي”، فيما وثق المرصد السوري أمس الأول، إصابة طفل بجروح نتيجة إطلاق الرصاص من قبل عناصر قوات سوريا الديمقراطية، أثناء تفريق مظاهرة خرجت في قرية زغير جزيرة بريف دير الزور، احتجاجاً على احتجاز الدراجات النارية و على قرار “التجنيد الإلزامي”.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!