الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دير الزور.. التحالف الدولي يعتقل قياديين في داعش بمشاركة 8 مروحيات

دير الزور.. التحالف الدولي يعتقل قياديين في داعش بمشاركة 8 مروحيات
التحالف الدولي \ تعبيرية \ متداول

تمكنت قوات التحالف الدولي من اعتقال قيادي ومسؤول سابق في تنظيم داعش، خلال تنفيذها عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي.


ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن نشطاء قولهم، "إن قوات التحالف الدولي نفذت بعد منتصف ليلة الاثنين عملية إنزال في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، بمشاركة 8 مروحيات بينها ناقلة جند وتمكنت من اعتقال مسؤول سابق بما يسمى "ديوان الصحة بولاية الفرات"، أثناء سيطرة داعش، كما اعتقلت قيادياً آخر في التنظيم من أبناء بلدة البوليل.


إلى ذلك، فجّر عناصر التحالف منزل مواطن بواسطة عبوات ناسفة، وجرت العملية دون مشاركة قوات سوريا الديمقراطية أو قوات برية.




دير الزور_ داعش دير الزور_ داعش

وسبق أن جرت عملية مشابهة للتحالف في الأول من يوليو الجاري، بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية في قرية خربة جاموس الواقعة في ريف الحسكة الشرقي بالقرب من جبل كوكب الخاضع لسيطرة النظام السوري.


اقرأ أيضاً: تعزيزات جديدة ل”التحالف الدولي” بغرض إنشاء قاعدة في شمال شرق سوريا

حينها ، استهدفت العملية منزلاً بعد تطويقه، وطالبت من بداخله تسليم أنفسهم، لكنّ اشتباكاً وقع، قبل أن يتدخل الطيران الحربي التابع للتحالف ويقصف المنزل، واسفر القصف عن مقتل 3 أشخاص يرجح أنهم من داعش كانوا بداخل المنزل.


حينها، قال المتحدث العسكري باسم التحالف، واين ماروتو، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” إن “قوات سوريا الديمقراطية نفذت هجوماً في محيط مدينة الحسكة شمال شرق سوريا أسفر عن مقتل إرهابي من تنظيم داعش”.

وأضاف ماروتو: “نفذت قوات التحالف غارتين جويتين لدعم القوات الشريكة (قوات سوريا الديمقراطية) لضمان القضاء على التهديد الإرهابي، مضيفاً: “للتحالف الحق الطبيعي في الدفاع عن القوات الشريكة له”، مشيراً إلى أنه “لم يقتل أي مدني نتيجة العملية”.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!