الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • تعزيزات جديدة ل"التحالف الدولي” بغرض إنشاء قاعدة في شمال شرق سوريا

تعزيزات جديدة ل
"التحالف الدولي" في شمال شرق سوريا

دخلت قافلة لـ”التحالف الدولي” إلى قاعدة الشدادي في ريف الحسكة. وتتألف القافلة من 75 شاحنة غالبيتها تحمل عربات عسكرية ومدرعات، حيث اجتازت من “معبر الوليد” الحدودي مع إقليم كردستان العراق.


وتعتزم قوات “التحالف الدولي”  إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في شمال وشرق سوريا. وفي 19 تموز، دخلت قافلة لـ”التحالف الدولي” إلى شمال وشرق سوريا قادمةً من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.


وتتألف القافلة من 30 شاحنة محملة بمواد لوجستية ومعدات عسكرية ومدرعات، توجهت نحو القواعد العسكرية في مناطق الحسكة ودير الزور.


قوات سوريا الديمقراطية

وتشكل التحالف الدولي ضد داعش في أيلول عام 2014، ويلتزم أعضاء التحالف الدولي جميعاً بإضعاف تنظيم داعش وإلحاق الهزيمة به في نهاية المطاف.


وقبل أيام، أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" أن "قوات سوريا الديمقراطية" "قسد"، "شنت هجوماً بمحيط مدينة الحسكة السورية أسفر عن مقتل إرهابي من تنظيم "داعش".


اقرأ أيضاً: التحالف الدولي: مسيّرة استهدفت موقعاً تابعاً لنا في كردستان دون أضرار


وقال المتحدث العسكري باسم التحالف، واين ماروتو، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" إن "قوات سوريا الديمقراطية نفذت هجوماً في محيط مدينة الحسكة شمال شرق سوريا أسفر عن مقتل إرهابي من تنظيم داعش".


وأضاف ماروتو: "نفذت قوات التحالف غارتين جويتين لدعم القوات الشريكة (قوات سوريا الديمقراطية) لضمان القضاء على التهديد الإرهابي، مضيفاً: "للتحالف الحق الطبيعي في الدفاع عن القوات الشريكة له"، مشيراً إلى أنه "لم يقتل أي مدني نتيجة العملية".


ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!