الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دمشق تستغل العدوان التركي وتدعو الأكراد إلى "العودة للوطن"!!

دمشق تستغل العدوان التركي وتدعو الأكراد إلى
دمشق تستغل العدوان التركي وتدعو الأكراد إلى "العودة للوطن"!!

بالتزامن مع تهديدات تركيا بشنّ عدوان على المناطق الكردية في سوريا استغل النظام السوري ذلك ليدعوا الأكراد بـ"العودة للوطن"، دون التطرق إلى خطورة تلك التهديدات التي تهدد احتلال جزء من الأراضي السورية.


وأعلن نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، متوجها للأكراد بالقول: "ننصح من ضل الطريق أن يعود إلى الوطن، لأن الوطن هو مصيره النهائي".


وأضاف مشيراً بحديثه للكرد السوريين: "نقول لهؤلاء، إنهم خسروا كل شيء، ويجب ألا يخسروا أنفسهم. في النهاية الوطن يرحب بكل أبنائه، ونحن نريد أن نحل كل المشكلات السورية بطريقة إيجابية، وبطريقة بعيدة عن العنف، لكن بطريقة تحافظ على كل ذرة تراب من أرض سوريا".


وأضاف المقداد: "كل من لا يخلص للوطن ويبيعه بأرخص الأثمان سيجد أنه سيرمى به خارج التاريخ، ونحن حذّرنا في الكثير من المرات، وقلنا إن من يرتمي بأحضان الأجنبي فسيرميه الأجنبي بقرف بعيداً عنه، وهذا ما حصل".


وشدد أنه يجب ألا يتوهم هؤلاء الذين حاولوا أن يتلاعبوا بمصير الأرض أو تلاعبت بهم الدول الخارجية، مؤكداً عزم بلاده استعادة كامل أراضيها.


وعن الهجوم التركي قال المقداد: "سندافع عن كل الأراضي السورية، ولن نقبل بأي احتلال لأي أرض أو ذرة تراب سورية، لكن على الآخرين وفي هذا المجال ألا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة".


هذا وأعلنت أطراف كردية أنها تحاول فتح حوارات مع النظام السوري، بالتزامن مع مساعي روسية بفتح قنوات مباشرة بين الأكراد والنظام لعودة النظام إلى تلك المناطق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!