الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دكتور أمريكي يصل الليل بالنهار لإنقاذ مرضى كوفيد في بلاده

دكتور أمريكي يصل الليل بالنهار لإنقاذ مرضى كوفيد في بلاده
دكتور أمريكي يوصل الليل بالنهار لإنقاذ مرضى كوفيد في بلاده

سلّطت وسائل إعلام أمريكية الضوء على "طبيب" أمريكي يعمل على إنقاذ حياة أرواح "المصابين بفيروس كورونا المستجد" عن بعد، وخاصة أولئك المرضى المتدهورة حالتهم الصحية داخل وحدات العناية المركزة. دكتور أمريكي


يدير الطبيب "ستيفن براون" مركز “Mercy’s Virtual Care”، في مدينة تشيسترفيلد بولاية ميزوري الأمريكية، لكنه يدخل كل ليلة إلى العشرات من وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء البلاد.


وبحسب وسائل إعلام، فإنّ الطبيب، منذ بدء تفشّي فيروس كورونا، يقوم بتسجيل الدخول إلى مركزه الافتراضي المكون من أربع شاشات في غرفة المعيشة الخاصة به، لمراقبة مرضى الرعاية الحرجة في المستشفيات، بجميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.


قال "براون": “أنا قادر على الوصول إلى السجلات الطبية للمرضى، بما في ذلك الفحوصات المخبرية والملاحظات من قبل الأطباء والممرضات والمعالجين التنفسيين”.


وأضاف "براون" في تصريحات لموقع (KSDK) المحلي: “لدي قدرة كاميرا فيديو كاملة، مع كاميرات متطورة للغاية، ويمكنني تكبير مستوى حتى بصيلات الشعر”.


https://www.youtube.com/watch?v=W1M2YiiItsI&feature=emb_title


 


وأردف الطبيب: “أعتني بحوالي 100 شخص في الليلة، معظمهم على أجهزة التنفس الصناعي، ومعظمهم مصاب بفيروس كورونا، نصفهم أصغر مني”.


وأشار إلى أنّ التفاعلات تمثّل تحدياً في التعامل مع المرضى، وكثير منهم يموتون خلال الورديات، وأحياناً تحدث عدة وفيات خلال الوردية الواحدة.


ويعمل الدكتور "براون"، البالغ من العمر 65 عاماً، في معالج Mercy’s Virtual Care Center، ورجّحت التقديرات أنّه عالج أكثر من 1000 مريض، في الأشهر العشرة الماضية.


اقرأ: تعرّف على سيارة “جو بايدن” الملقّبة بالوحش


ويبقى الدكتور "براون" على اتصال دائم مع المعالجين النفسيين والممرضات والأطباء في الموقع، كما يراقب معدل ضربات قلب المريض ومستويات تشبع الأكسجين، ويدرس الأشعة السينية، وعند الحاجة يمكنه نقل الفيديو عن بعد إلى وحدات العناية المركزة.


اقرأ: تقدّر بملايين الدولارات.. مجوهرات رونالدو وجورجينا


وختم حديثة، أنّ فيروس "كورونا" القاتل، يعتبر الأكثر تحدّياً له، وذلك خلال العقود الأربعة التي قضاها في الممارسة العملية. دكتور أمريكي



ليفانت - وسائل إعلام أمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!