الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دعوات لحظر لعبة PUBG MOBILE في مصر
لعبة-ببجي

ما تزال لعبة بوبجي موبايل PUBG MOBILE تثير الجدل الكبير في العالم، لاسيما بعد تعدد حالات عمليات الانتحار، وآخر حادثة انتحار وقعت خلال الأيام القليلة الماضية في مصر.


حيث أقدمت طفلة مصرية على الانتحار شنقاً بسبب لعبة ”بوبجي“، وذلك في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة.


قالت وسائل إعلام مصرية، إنّ البرلمان المصري يعتزم تقديم طلب الإحاطة لحظر لعبة بوبجي في مصر، بدعوى كونها "لعبة عدوانية تحوّل الأطفال إلى مجرمين".


ذكرت النائبة سوسن حسني حافظ، التي تقدمت بطلب الإحاطة الخاص بحظر اللعبة، أنّ "اللعبة تؤثر على سلوك الأطفال والمراهقين بشكل كبير".


دعوات لحظر لعبة ببجي موبايل في مصر


وأضافت، إنّ "اللعبة تتسبب في اكتساب صفات عنيفة في شخصيتهم، نتيجة مشاهد ومحتوى العنف الموجود باللعبة، ما يمكن أن يتسبب في تحوّل هؤلاء اللاعبين من تلك الأعمار لمجرمين يرتكبون جرائم قتل أو الشروع بالقتل".


وكانت الأجهزة الأمنية المصرية، قد تلقّت بلاغاً يفيد بانتحار طفلة داخل غرفتها، حيث وجدت جثة الطفلة معلقة في حبل داخل غرفة نومها.


وخلال التحريات، تبين أنّ الطفلة اعتادت على أن تلعب "بوبجي"، وأنّها أنهت حياتها أثناء اللعب.


اقرأ: غوغل تسعى لمرافقتك في غرفة نومك


وكشفت التحقيقات، أنّ الطفلة، وتدعى قمر، البالغة من العمر 11 عاماً، أدمنت على لعبة ”بوبجي“، وأنّها أثناء لعبها داخل غرفتها دخل عليها والدها ووجدها معلقة في حبل ومتوفاة.


اقرأ: ماسك يطلق لقباً على نفسه “الملك التقني”


يشار إلى أنّ هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، ففي العام الماضي، أعلنت النيابة المصرية التحقيق في وفاة طفل نتيجة الإدمان على لعبة بوبجي، حيث ارتبط اسم بوبجي بعدد من الفواجع حول العالم.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!