الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الخليج العربي: نقف صفاً واحداً بمواجهة أي تهديد
الخليج العربي \ متداول

أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، على أهمية معالجة سلوك إيران المزعزع لأمن واستقرار المنطقة والعالم، ووقوفهم صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد تتعرض له دولهم.


ودعا الوزراء في بيانهم الختامي الصادر عقب الاجتماع، أمس الأربعاء، "أن تشتمل المفاوضات المستقبلية مع إيران على معالجة سلوكها ورعايتها للإرهاب، ورفض استمرار احتلالها لجزر طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات".


اقرأ أيضاً: لوقوفهم مع مصر بأصعب الظروف.. السيسي يشكر الخليج


كما شددوا على "وقوف دول مجلس التعاون مع السعودية، ودعمها لجميع الإجراءات اللازمة والرادعة التي تتخذها ضد الأفعال الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية والموانئ البحرية والجوية والمنشآت النفطية الحيوية ومصادر الطاقة العالمية".


وطالب الوزراء من جهة ثانية، طرفي "اتفاق الرياض" في اليمن للاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض لاستكمال تنفيذ بقية النقاط، مدينين عرقلة الحوثيين وصول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة لإجراء الفحص والصيانة لخزان النفط العائم "صافر" في البحر الأحمر، قبالة ساحل الحديدة.


وفود دول الخليج


وبالسياق، أثنى المجتمعون "بمواقف دول المجلس الثابتة من القضية الفلسطينية، مؤكدين مواقف المجلس وقراراته الثابتة بشأن الأزمة السورية وفقا لمبادئ (جنيف 1)، وقرار مجلس الأمن رقم 2254، ودعمه للمؤتمر الخامس لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، المقرر عقده في بروكسل يومي 29 و30 مارس الجاري.


وأكد الوزراء على "دعمهم للجهود القائمة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق الشقيق، مرحبين باتفاق الأشقاء في ليبيا على اختيار السلطة التنفيذية الجديدة المتمثلة بالمجلس الرئاسي ورئيس الوزراء".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!