الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دب مفترس يقتل عاملاً في حديقة حيوانات ببغداد
دب مفترس (تعبيرية)
تعرّض، اليوم الثلاثاء، عامل في حديقة "الفنجان" للحيوانات بمنطقة الدولعي، شمال العاصمة العراقية بغداد، لهجوم من قبل "دب" خلال ممارسة عمله ضمن الحديقة، مما أسفر عن وفاته.

قالت وسائل إعلام عراقية، إن العامل ”حسن آل حسن“، فارق الحياة خلال تأديته عمله بإطعام الحيوانات ضمن الحديقة الموجودة خارج مدينة الألعاب.



فيما كشفت حديقة "الفنجان" تفاصيل الحادثة المفجعة، عبر بيان، قالت فيه إن ”العامل كان مروضاً للحيوانات ومحترفاً في عمله، لكن وعند قيامه بسحب الطعام القديم من الحيوانات بغرض تغييره، صدرت ردة فعل غير اعتيادية من أحد هذه الحيوانات، حيث قام بضرب العامل على موضع حساس وتوفي نتيجة ذلك“.

https://twitter.com/fatima_sho31/status/1445350047751749633?s=20

وأكد البيان توفر الحماية الكافية داخل الحدائق، وأنّ الحيوانات مؤمنة بشكل فائق وبأقفاص محكمة، ودعا إلى ”توخي الدقة بالنشر ومراعاة مشاعر أسرة العامل المتوفى“.

ولقيت الحادثة المأساوية تفاعلاً واسعاً من قبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا ما تعرَّض له العامل بـ“الفاجعة“.

ومن جانب آخر، قامت عشيرة العامل المتوفى، بمهاجمة المنتزه وأطلقت الرصاص الحي، إلا أنّ القوات الأمنية سارعت لتطويق المكان واحتواء المشكلة، بحسب قناة (NRT) العراقية.

يشار إلى أنّ العاصمة بغداد تحتوي على ”حديقة الزوراء“، التي أنشئت مطلع السبعينيات، وتعدّ أكبر وأهم حدائق الحيوانات في العراق.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!