الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خطة السلام الفلسطينية - الإسرائيلية إلى تشرين الثاني

خطة السلام الفلسطينية - الإسرائيلية إلى تشرين الثاني
محمود عباس

خطة السلام الفلسطينية - الإسرائيلية إلى تشرين الثاني


ليفانت_أخبار


صرّح مبعوث الرئيس الاميركي "دونالد ترامب" الى الشرق الأوسط "جيسون غرينبلات" الأحد أن كشف خطة السلام التي يعدّها البيت الأبيض لتسوية "الصراع بين الفلسطينيين و الاسرائيليين " قد يتم في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بعد الانتخابات الاسرائيلية.


وكان أُرجىء الإعلان عن خطة السلام الأميركية لتسوية "الصراع" مرّات عدة. وهي تواجه تشكيكاً في فرص توصل الرئيس الأميركي إلى ما أسماء "الإتفاق الأخير".


وقال "غرينبلات" في مؤتمر في نيويورك نظمته صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية، "نناقش حالياً تأجيلًا محتملًا إلى السادس من تشرين الثاني/نوفمبر. سيكون من المنطقي انتظار تشكيل حكومة (اسرائيلية) جديدة، لذلك علينا الانتظار حتى السادس من تشرين الثاني/نوفمبر على الأرجح".


وأضاف "لكننا سنقرر ذلك بعد (مؤتمر) البحرين" حيث تعقد ورشة عمل اقتصادية تنظمها الولايات المتحدة حول الشق الاقتصادي من خطة السلام.


وذكر غرينبلات بأن إدارة ترامب أرجأت من قبل، عرض الخطة الى ما بعد شهر رمضان الذي انتهى أوائل حزيران/يونيو، وإلى ما بعد تشكيل حكومة اسرائيلية بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في التاسع من نيسان/ابريل.


من جهة أخرى، أيّد "غرينبلات" تصريحات كان أدلى بها سفير الولايات المتحدة في اسرائيل "ديفيد فريدمان" الذي رأى أن اسرائيل "تملك حق" ضم "أجزاء" من الضفة الغربية المحتلة، كما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست. وقال "أدعم تعليقاته".


 


خطة السلام الفلسطينية - الإسرائيلية إلى تشرين الثاني


وكالة

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!