الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خسائر في أسواق المال الأوربية بعد التخوّف من فشل إبرام اتفاق تجاري أمريكي صيني

خسائر في أسواق المال الأوربية بعد التخوّف من فشل إبرام اتفاق تجاري أمريكي صيني
خسائر في أسواق المال الأوربية بعد التخوّف من فشل إبرام اتفاق تجاري أمريكي صيني

يتخوّف المستمرون الأوربيون من فشل إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن صادق الرئيس الأمريكي على قرار الكونغرس بدعم المحتجين في هونغ كونغ التي تتمع بحكم شبه ذاتي وتعتبرها الصين جزء لا يتجزأ من أراضيها، ما يجعل أسواق المال متأرجحة في ظل ضبابية القرارات. 


كانت الصين حذّرت أمس الخميس من "إجراءات مضادة صارمة" رداً على القانون المساند للمحتجين المناهضين للحكومة في هونج كونج.


وفي الساعة 08:06 بتوقيت جرينتش، كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.4%، لكنه يظل بصدد أفضل أسبوع له في 3 أسابيع بعد دفعة من أخبار إيجابية عن التجارة في وقت سابق من الأسبوع.


وانخفضت أسهم دي.إن.بي، أكبر بنوك النرويج، 3.4% بعد أن قالت الشرطة إنها تجري تحقيقاً لمعرفة ما إذا كانت أي قوانين قد انتُهكت في تعامله مع مدفوعات من شركة مصايد أسماك أيسلندية إلى ناميبيا.


وتراجعت الأسهم الألمانية في فرانكفورت 0.4%، بعد أن أظهرت البيانات هبوط مبيعات التجزئة الألمانية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما يشير إلى توقف لالتقاط الأنفاس في الاستهلاك بأكبر اقتصاد أوروبي قبل موسم تسوق عيد الميلاد.


والموعد المهم المقبل في النزاع هو 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل عندما يبدأ سريان رسوم جمركية أمريكية على واردات من الصين من بينها الإلكترونيات وزينات عيد الميلاد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!