الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
خريطة طريق لمراقبة العملات المشفرة
العملات المشفرة

أصدرت الوكالات المصرفية الأمريكية قائمة مهام بخططها لمعالجة الإشراف على صناعة العملات الرقمية للعام المقبل، في جدول أعمال صدر أمسِ الثلاثاء؛ حدد الاحتياطي الفيدرالي والمنظمون الآخرون القضايا التي يخططون للتركيز عليها في أثناء دراستهم للقواعد الخاصة بكيفية تفاعل البنوك مع العملات المشفَّرة.


ووفقاً لبيان مشترك؛ تشمل أولوياتهم تقييم الحيازة والقروض المدعومة بالعملات المشفَّرة، وإمكانية وضع معايير لرأس المال.


يقول مكتب وحدة المراقبة المالية للعملات وتأمين الإيداعات الفيدرالية في الاحتياطي الفيدرالي في البيان: "تخطط الوكالات على امتداد عام 2022 لتوفير قدر أكبر من الوضوح حول ما إذا كانت بعض الأنشطة المتعلقة بالأصول المشفَّرة التي تجريها المؤسسات المصرفية يُسمح بها قانونياً".


وقال المسؤولون إنَّ الموضوعات التي يرغبون في توضيحها يمكن أن تُشكِّل كيفية تنظيم الوكالات في نهاية المطاف لطريقة استخدام البنوك للعملات المشفَّرة.


البيتكوين والإيثيريوم إلى ارتفاع مع صعود القيمة السوقية للعملات المشفرة

تتداخل "خريطة طريق أصول العملات المشفَّرة" مع الخطوات التي اتخذها مكتب الإشراف على العملات في عام 2020 لفتح الخِدْمَات المصرفية أمام العملات الرقمية عندما كان براين بروكس مسؤولاً عن الوكالة، برغم أنَّ القائم بأعمال المراقب المالي مايكل هسو أوقف هذه الجهود مؤقتاً.


بعد الانتهاء مما سُمي بـ "سباق العملات المشفَّرة" لدراسة كيفية تعامل الوكالات مع العملات المشفَّرة؛ استقر المنظمون المصرفيون على عدة مجالات تحتاج إلى توضيح.


اقرأ المزيد: مسؤول إسرائيلي يطالب تركيا بطرد حماس

تتضمن هذه المشكلات كيف يجب على البنوك الحفاظ على أصول العملات المشفَّرة بالشكل الصحيح، وما يجب على الشركات فعله لمساعدة المستهلكين على إجراء المعاملات، وكيف ينبغي إصدار عملات مستقرة، وما معايير رأس المال والسيولة التي يجب أن تنطبق على حيازات البنوك من العملات المشفَّرة.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!