الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حملة القروي تتهم النهضة الإخوانية بتلويث المناخ الانتخابي في تونس

حملة القروي تتهم النهضة الإخوانية بتلويث المناخ الانتخابي في تونس
حملة القروي تتهم النهضة الإخوانية بتلويث المناخ الانتخابي في تونس

اتهم القائمين على حملة المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي اليوم الأربعاء حركة النهضة بالسعي إلى تلويث المناخ الانتخابي، وتطبيق مبدأ التداول السلمي للسلطة.


وصرح حاتم المليكي، المتحدث باسم المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي، أن الحركة تستفيد من وجود القروي في السجن، في إطار جهودها لإقصائه عن المشهد الانتخابي وتقليل فرص فوزه.


وقالت الناطقة الرسمية باسم حزب قلب تونس، سميرة الشواش، إن الحزب يمتلك برنامجاً سياسياً واقتصادياً شاملاً، ولذلك تتم محاربته.


وأضافت الشواش، أن هدف الحزب تأسيسُ حكومة من دون حركة النهضة وحزب تحيا تونس.


وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء اتهم نبيل القروي، من خلال رسالة وجهها من سجنه إلى زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي أكد فيه أن حزبه يرفض التحالف مع النهضة، لأسباب عدة، أهمها الشبهات التي طالت الحركة بشأن جرائم خطيرة بحق الوطن والمواطنين، من بينها التورط باغتيال الناشطين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.


كما اتهمه القروي بالتغرير بشباب تونس وتسفيرهم إلى سوريا، فأصبحت تونس تصنّف ضمن البلدان المصدّرة للإرهاب، بجانب استغلال الديمقراطية ومؤسسات الدولة في محاولة تمرير قانون إقصائي مخالف للدستور، للتفرد بالحكم.


فيما استهجن القروي حديث الحركة الإخوانية عن الثّورة ومقاومة الفساد رغم كلّ ما يتعلّق بها وبحزبها من تهم وشبهات في الإطار نفسه. وكانت الهيئة الدفاعية عن الناشطين بلعيد والبراهمي قدمت قبل عام أدلة على تورط الحركة من خلال جهازها السري في اغتيالهما.


ليفانت-وكالات


حملة القروي تتهم النهضة الإخوانية بتلويث المناخ الانتخابي في تونس حملة القروي تتهم النهضة الإخوانية بتلويث المناخ الانتخابي في تونس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!