الوضع المظلم
الخميس ٢٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حماسة في أروقة الناتو وبروكسل لرئاسة بايدن
بايدن

شدّد كل من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي على أنّهما يتطلعان إلى العمل مع الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، لتمكين الروابط بين أوروبا والولايات المتحدة.


حيث ذكر الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، في تغريدة، في ختام عشاء عمل مع رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، بالتزامن مع قرب تنصيب بايدن: "نتطلع للعمل مع الرئيس المنتخب جو بايدن لتعزيز الروابط بين الولايات المتحدة وأوروبا، في وقت نواجه فيه تحديات عالمية لا يمكن لأي طرف أن يواجهها بمفرده".


اقرأ أيضاً: بايدن سيتراجع عن قرارات اتخذها ترمب سابقاً


وسيجري تنصيب بايدن في السلطة، بشكل رسمي، ضمن حفل تنصيب اليوم الأربعاء، فيما تعيش واشنطن انتشاراً مكثفاً لقوات الحرس الوطني، احترازاً لأي مواجهات أو أعمال شغب، عقب اضطرابات اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكابيتول في واشنطن، مؤخراً. 


وعلى صعيد ذي صلة، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن أنّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ناقش مع معاونيه فكرة تكوين حزب سياسي جديد، في "مسعى لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض".


ترامب قد يُعزل قبل موعد تنصيب بايدن


وأوردت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أنّ ترامب بحث فكرة تأسيس "حزب الوطنيين" مع مجموعة من مساعديه وأشخاص مقربين، ويعتزم تسمية الحزب الجديد بـ"الحزب الوطني" (Patriot Party).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!